​حماس: الأجدر بفتح مراجعة سياساتها بدل ملاحقة أبنائنا

حسام بدران المتحدث باسم حركة حماس
حسام بدران المتحدث باسم حركة حماس

غزة-الرسالة نت

قال حسام بدران، المتحدث باسم حركة حماس في الدوحة، إنه من الأجدر بحركة "فتح" أن تعيد سياساتها بدلا من مهاجمة حركته إعلاميا وميدانيا في الضفة المحتلة.

وأضاف بدران في تصريحٍ لـ  الاثنين، إن مواصلة حملات ملاحقة أجهزة السلطة لأبناء الكتلة الإسلامية في بيرزيت، تعكس مدى الصدمة التي أصابتهم بعد أن تبين للعالم فشل منهجهم القائم على التنسيق مع الاحتلال وقمع الحريات.

وحمّل بدران القيادة السياسية للسلطة المسؤولية الكاملة عن سلامة طلبة الجامعات. مؤكدًا أن هذا الجيل الشاب الذي تعتمد عليه معركة التحرير "ومن المعيب أن يتم عقابه بسبب خياراته الفكرية والسياسية".

وشدد على أن هذه الإجراءات لن تكسر إرادة الطلبة، بل ستزيد من شعبية خيار المقاومة وتعزز عزلة أصحاب مشروع التسوية والتنسيق الأمني.

وطالب بدران الفصائل والشخصيات الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام كافة، برفع الصوت عاليا دفاعا عن جيل الشباب ورفضا لسياسة القمع وتكميم الأفواه في الضفة المحتلة.

وقال: "شباب الضفة يبدعون في عمليات المقاومة وكذلك في خياراتهم السياسية وهي فرصة لدعمهم ومساندتهم بدلا من الوقوف في وجههم وتحدي طموحهم وارادتهم".

وتعرض طلبة الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة لتضييق وملاحقة من أجهزة السلطة في الضفة، بعد تحقيقهم تقدمًا ملحوظًا في انتخابات مجالس طلبة جامعتي بيرزيت والبوليتكنك.

كما أعلنت الكتلة أمس الأحد أن الرئيس عباس أصدر قرارًا بوقف الانتخابات الطلابية في جامعات الضفة كافة، خشية فوزها في تلك الانتخابات.

البث المباشر