ثلاثي برشلونة الهجومي الأفضل بأوروبا

من اليمين، ميسي، ونيمار، وسواريز
من اليمين، ميسي، ونيمار، وسواريز

الرسالة نت - وكالات

يتجدد الصراع على تسجيل المزيد من الأهداف بين ثلاثي برشلونة، ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا ولويس سواريز، مع ثلاثي ريال مدريد كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وغاريث بيل، في الوقت الذي يسعى فيه الأول للفوز على مضيفه قرطبة مساء السبت بالجولة الـ35 من الدوري الإسباني, للاقتراب أكثر فأكثر من اقتناص لقب "الليغا".

وكذلك يسعى ريال مدريد للعودة من ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" معقل إشبيلية بالنقاط الثلاث لمواصلة مطاردته لبرشلونة على الصدارة.

وأكدت صحيفة "20 دقيقة" الفرنسية أن أهداف الثلاثي ميسي وسواريز ونيمار (msn) البالغة 102 هذا الموسم حتى الآن (67 %)، تفوقت على أهداف ثلاثي ريال مدريد كريستيانو رونالدو وبنزيما وبيل (bbc) البالغة 89 هدفا (64 %) في المركز الثاني بقائمة أفضل الثلاثيات تهديفيا بالموسم الجاري.

وجاء ثلاثي بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني الهجومي والمكون من روبرت ليفاندوفسكي وأريين روبن والألماني توماس مولر، والمُلقب بـ(lrm) في المركز الثالث برصيد 62 هدفا وبنسبة 54 %.

وحلّ ثلاثي باريس سان جيرمان متصدر وحامل لقب الدوري الفرنسي، أدينسون كافاني وزلاتان إبراهيموفيتش وإزيكييل لافيتزي (czl) في المركز الرابع برصيد 52 هدفا وبنسبة 53 %.

وأصبح كل من ميسي ونيمار وسواريز الثلاثي الهجومي الأكثر تهديفا خلال موسم واحد في تاريخ نادي برشلونة, بعد أن سجلوا مجتمعين حتى الجولة السابقة 102 هدفا حيث سجل ميسي 49 هدفا, ونيمار 32 هدفا, وسواريز 21 هدفا, ليتخطوا حاجز المائة هدف الذي سجله ثلاثي برشلونة ميسي (38) وصامويل إيتو (36), وتيري هنري (26) عام 2009.

البث المباشر