نوير وشتيغن.. مواجهة إثبات الذات

من اليمين: شتيغن, ونوير
من اليمين: شتيغن, ونوير

الرسالة نت - وكالات

على هامش الموقعة المنتظرة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء بين برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، تظهر العديد من المواجهات المثيرة لعل أبرزها وأكثرها ترقبا بشكل خاص من الجمهور الألماني هي المنافسة بين حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير ومنافسه في برشلونة مارك أندريه تير شتيغن.

وقدّم الحارسان نوير وتير شتيغن عروضا مميزا في المسابقة حتى الآن, لهذا ستكون المواجهة بينهما مفصلية بصورة كبيرة.

لقطات مهمة

- استهل نوير مشاركته مع منتخب ألمانيا الأول عام 2009.

- انضم تير شتيغن إلى منتخب بلاده للمرة الأولى عام 2012.

- خاض نوير 58 مباراة دولية حتى الآن.

- شارك تير شتيغن مع المنتخب الألماني في 4 مباريات دولية فقط.

- على عكس المتوقع فإن الأرقام والمعطيات المترتبة على مشاركة الحارسين مع فريقيهما في دوري الأبطال حتى الآن تمنح الأفضلية لتير شتيغن على حارس عرين العملاق "البافاري"

مباراة خاصة

تعدّ مباراتا الدور نصف النهائي بين العملاقين البافاري والكاتالوني فرصة للحارسين لإيصال رسائل هامة للجمهور الألماني وليواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني، فنوير يسعى لإثبات أنه الأفضل في ألمانيا وأنه الأحق بحراسة عرين الماكينات الألمانية وأن تلقي شباك البايرن للعديد من الأهداف في الفترة الأخيرة ليس بسبب تراجع مستواه وإنما نتيجة لاهتزاز دفاع العملاق البافاري مؤخرا ومعاناة الفريق من كابوس الإصابات الذي ضرب صفوفه في الآونة الأخيرة.

من جانبه, يكافح تير شتيغن لإثبات أحقيته بالانضمام إلى المنتخب الألماني ومشاركة نوير في حراسة عرين الـ"ناسيونال مانشافت" الذي استدعي إليه في 4 مناسبات "ودية" فقط تحت ولاية لوف.

صراع دوري الأبطال

على صعيد دوري الأبطال, فإن تير شتيغن أظهر ثبات واقتدار مع برشلونة ويمكن القول إن المستوى الرائع الذي قدمه اللاعب أجبر لويس إنريكي مدرب الفريق "الكتالوني" على الاعتماد عليه في العشر مباريات التي خاضها الفريق في البطولة حتى الآن، أما نوير فقد تلقى هزيمتين مع العملاق "البافاري" في البطولة حتى الآن, الأولى كانت من مانشستر سيتي في الجولة الخامسة من دور المجموعات (3-2) والثانية من بورتو في ذهاب ربع النهائي (3-1).

وبوجه عام فإن المقارنة بين الحارسين في دوري الأبطال تظهر الآتي:

- خاض تير شتيغن مع برشلونة عشر مباريات في دوري أبطال أوروبا بمجموع دقائق بلغ 900 دقيقة.

- خاض نوير مع بايرن ميونيخ عشر مباريات في دوري أبطال أوروبا بمجموع دقائق بلغ 900 دقيقة.

- تير شتيغن خسر لقاء واحد فقط مع برشلونة كان أمام باريس سان جيرمان في المرحلة الثانية من دور المجموعات، واهتزت شباكه حتى الآن 7 مرات.

- دخل مرمى نوير 8 أهداف في البطولة حتى الآن.

- بشكل عام نجح تير شتيغن في التصدي لـ21 كرة على مرماه طوال البطولة, بواقع 13 كرة صوبت من داخل منطقة الجزاء, و8 من خارج المنطقة، واحتسبت ركلة جزاء واحدة على برشلونة تصدى لها الحارس الواعد بنجاح.

- نوير نجح في التصدي لـ17 كرة, 10 من داخل منطقة الجزاء, و7 تصويبات بعيدة المدى، واحتسبت ركلتي جزاء لم ينجح في التصدي لأي منهما.

وأخيرا فإن تير شتيغن سيسعى بالتأكيد خلال مباراتي الدور نصف النهائي, لجذب انتباه الحارس الدولي السابق ومدرب حراس المنتخب الألماني حاليا أندرياس كوبكه، من أجل العودة مجددا لصفوف "المانشافت" والدخول مع نوير في منافسة حقيقة على حراسة عرين الماكينات.

البث المباشر