الشجاعية يخطف اللقب من "مسافة صفر"!

رئيسي
رئيسي

الرسالة نت - فادي حجازي

"من مسافة صفر".. كلمات رددها الآلاف من سكان القطاع، عندما خطف أفراد المقاومة الفلسطينية الجندي (الإسرائيلي) شاؤول أرون من حي الشجاعية، خلال العدوان الأخير على غزة الصيف الماضي.

الموقف نفسه تكرر، لكن هذه المرة على مستوى الرياضة، بعدما خطف لاعبو اتحاد الشجاعية لقب دوري الدرجة الممتازة، إثر فوزهم على خدمات النصيرات (4-1) في المباراة الحاسمة ضمن منافسات الأسبوع العشرين، ليحتفلوا في أرض ملعب الدرة بدير البلح بالمنطقة الوسطى "من مسافة صفر" أيضا.

أداء ثابت

رغم أن "المنطار" تعرّض لخسارة كبيرة مطلع الموسم، وتحديدا في الأسبوع الثاني أمام اتحاد خانيونس (1-5)، إلا أنه لم يتأثر كثيرا، وواصل مشواره بثبات نحو لقب الدوري.

الفريق حقق خلال 20 مباراة، 14 انتصارا، و3 تعادلات، مقابل 3 خسائر فقط، وجاء أكبر فوز له على حساب خدمات خانيونس (5-1) في الأسبوع الخامس عشر، بينما كان السقوط بنفس النتيجة أمام اتحاد خانيونس أكثر نتيجة سلبية للشجاعية.

ويملك "المنطار" أقوى خط هجوم في الدوري بلا منازع برصيد 38 هدفا، لكن على مستوى خط الدفاع، فقد تلقت شباكه 21 هدفا كخامس أضعف خط دفاع.

وتوزعت أهداف الفريق الـ38 على 11 لاعبا هم: يسار الصباحين (14)، وعلاء عطية (7)، ومصطفى حسب الله وحسام وادي (3 لكل منهما)، وحربي السويركي وسالم ومحمد وادي وفضل قنيطة (هدفين لكل منهما)، وعمر العرعير وبلال الزيتونية ومنذر أبو القرايا (هدف لكل منهما).

من قلب الدمار

"من رحم المعاناة يولد الإبداع".. مقولة جسّدها لاعبو اتحاد الشجاعية، بعدما قاتلوا بقوة خلال المباريات داخل "المستطيل الأخضر"، رغم أن أغلبهم فقد منزله وأهله خلال العدوان الأخير.

فالقذائف التي انهالت على سكان الحي "الجريح" خلال العدوان، لم تخفف من عزيمة "كتيبة" المدرب نعيم السويركي هذا الموسم، إذ ظهر جميع اللاعبين كـ"الجنود" الذين يدافعون عن كرامة منطقة بأكملها، واستحقوا بجدارة لقب الدوري.

ولعل المثير في نتائج الفريق، أن أغلب الأهداف التي أحرزها نجومه، جاءت في أوقات حرجة، الأمر الذي وضع المنافسين تحت واقع الخسارة، خاصة في الدور الثاني من الموسم.

ويحسب هذ الإنجاز أيضا لمجلس إدارة الشجاعية بقيادة السداسي "المثابر" صلاح حرز الله، وحسن الجعبري، ورياض البيطار، وياسر اليازجي، ووليد جندية، وأكرم حجاج، كون اللقب هو الأول في تاريخ النادي العريق الذي تأسس عام 1976.

يشار إلى أن تشكيلة الشجاعية هذا الموسم ضمّت كلا من: إياد دويمة، ومعتز المشهراوي، ورضوان اليازجي، وأحمد الحطاب، وحسام وسالم ومحمد وادي، وفرج وخليل جندية، وخيري مهدي، ومصطفى حسب الله، ومصطفى الداعور، وسامح حتحت، وفضل قنيطة، وبلال الزيتونية، وأحمد الصواف، وحربي السويركي، وحمزة حسونة، وعمر العرعير، وعلاء عطية، ويسار الصباحين، ووسيم فرج، وهاشم عبد ربه، ومحمد الحطاب.

البث المباشر