صور: "التجمّع الوطني" يعقد أمسيةً "العودة موعدنا" بذكرى النكبة

إحدى فقرات الامسية الفنية
إحدى فقرات الامسية الفنية

خانيونس – الرسالة نت

نظم التجمع الوطني للفكر والثقافة بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة أمسيةً فنيةً بعنوان "العودة موعدنا" بالتعاون مع اللجنة الشعبية للاجئين، إحياءً لذكرى النكبة الفلسطينية الـ 67.

وقال عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين الأسبق في كلمته خلال الأمسية مساء السبت، إن طريق العودة إلى فلسطين يمر عبر البندقية وسلاح المقاومة الذي أثبت قوته وجدوته.

وأضاف أن الاحتلال ظنّ أن بمقدوره أن ينسي الصغار حقهم في الأرض والعودة لديار آباءهم وأجدادهم، فكان الجيل الجديد يحمل همّ الوطن ويخطط للعودة لبلاده ودحر المحتلين.

من جهته، قال صلاح الناقة رئيس التجمع الوطني إن التجمع أخذ على عاتقه التعبير عن الشعب الفلسطيني ونقل همومه وتنفيذ الفعاليات التي من شأنها ان تذكّره بحقه في الأرض الفلسطينية.

وأوضح الناقة أن التجمع الوطني يهدف بجمع الشباب الفلسطيني على حمل همّ القضية الفلسطينية، والتأكيد على حقوقه المشروعة في العودة للأرض والتمسك بثوابت الشعب الفلسطيني.

في السياق، قال عصام عدوان رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة "حماس" إن الفعاليات التي تؤكد على حق العودة وأن النكبة الفلسطينية لن تتكرر في ظل المقاومة الفلسطينية، مهمةٌ لترسّخ في ذهن الصغار والكبار أن العودة هي موعدهم عما قريب.

وشهدت الأمسية عرض أوبريت فني حول حق العودة للاجئين الفلسطينيين، إضافةً إلى الأناشيد الهادفة والشعر الأدبي.

ويحيي الفلسطينيون في الوطن والشتات ذكرى النكبة الفلسطينية في الخامس عشر من مايو من كل عام، تأكيدًا منهم على حقهم في العودة لأراضيهم التي احتلها الاحتلال عام 1948.

البث المباشر