طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

حملة أردنية لكسر حصار غزة

عمان – وكالات – الرسالة نت

أعلنت لجنة شريان الحياة الأردنية، في أول اجتماع لها في مجمع النقابات المهنية برئاسة نقيب المهندسين السابق المهندس وائل السقا، عن بدء التحضيرات لإطلاق حملة مكثفة لجمع التبرعات لصالح المحاصرين الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وقال السقا،: "إن الحملة تهدف إلى تجهيز قافلة مساعدات أردنية تشتمل بشكل أساسي على مواد إنشائية تساهم في عملية إعادة الإعمار، ليصار إلى نقلها للقطاع المحاصر من خلال القافلة البحرية الدولية التي ستنطلق من تركيا الشهر المقبل".

 

وأعلن السقا بأن اللجنة ستبدأ باستقبال التبرعات المادية اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل في مجمع النقابات المهنية من خلال سندات قبض رسمية. وأضاف بأن اللجنة ستبدأ بالاتصال مع كافة الجهات والمؤسسات النقابية والحزبية والشعبية وكذلك الجمعيات ذات العلاقة بالعمل الخيري، لبحث سبل التعاون، مؤكداً بأن الحملة وضعت نصب عينيها تقديم العون الذي يليق باسم الشعب الأردني الذي كان له الدور البارز في قافلة "شريان الحياة 3 ".

 

من جانبه؛ قال أمين عام مجمع النقابات المهنية زياد خليفة بأن اللجنة شكلت الأسبوع الماضي لتكون إطاراً نقابياً أردنياً يتم من خلاله تقديم العون والمساعدة للأهل في القطاع المحاصر، من خلال تسيير القوافل البرية والبحرية في محاولة جادة لكسر الحصار عن الأهل في قطاع غزة، معتبراً بأن" تشكليها يأتي من باب الواجب الديني والأخلاقي والإنساني تجاه أخوة لنا تعرضوا للظلم والتجويع والإجحاف".

 

البث المباشر