قائد الطوفان قائد الطوفان

وفد من البرلمان الأوروبي يزور دويك في سجنه مطلع يونيو

رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك
رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك

لندن- الريسالة نت

عبّرت ممثلة مجموعة تحالف الخضر مع أوروبا الحرة (اليزابت نبريدا) عن استهجان البرلمان الأوروبي لمحاكمة رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك، مؤكدة تضامن البرلمانيين مع زملائهم النواب في سجون الاحتلال.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجرته (نبريدا)، الثلاثاء، مع النائب مشير المصري رئيس الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين في سجون الاحتلال.

وتباحث المصري مع نبريدا حول قضية اختطاف نواب المجلس التشريعي الفلسطيني وعلى رأسهم دويك، عادًّا ذلك انتهاكًا واضحًا لكل المواثيق والأعراف الدولية.

وكشفت نبريدا عن تنظيم وفد من البرمان الأوروبي زيارة للأراضي الفلسطينية بهدف لقاء رئيس المجلس التشريعي د. دويك داخل السجن والاطّلاع على وضعه، وذلك في الأسبوع الأول من شهر حزيران (يونيو) المقبل، إضافة لعقد لقاءات مع بعض النواب المفرج عنهم من سجون الاحتلال للاطلاع على وضع النواب داخل سجون الاحتلال.

ومن جهته طالب النائب مشير المصري بضرورة تحرك البرلمان الأوروبي وجميع البرلمانات الدولية لوقف الانتهاكات بحق النواب وحصانتهم البرلمانية والعمل على الإفراج الفوري عنهم من سجون الاحتلال.

وكانت محكمة (إسرائيلية) أصدرت الاثنين الماضي، حكما بالسجن على دويك لمدة عام وغرامة ستة آلاف شيكل (1500 دولار).

وتعتقل قوات الاحتلال في سجونها إضافة إلى دويك 11 نائبًا آخر جلهم من كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية التابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

البث المباشر