خلال أربع سنوات

المواصلات تقدم مساعدات لمتضرري الحرب

غزة-الرسالة نت

أكد د.م أسامة العيسوي وزير النقل والمواصلات على أن الوزارة قدمت مساعدات مالية للمواطنين ولمتضرري معركة الفرقان بقيمة 29.850 مليون دولار وذلك من خلال قرار مجلس الوزراء  القاضي بخصم 50% من رسوم الترخيص للمواطنين ولمتضرري الحرب حيث قدمت الحكومة مساعات عاجلة للمواطنين بعد انتهاء الحرب.

 وأضاف العيسوي أن الوزارة قدمت مبلغ 5 مليون دولار في عام 2006 و5 مليون دولار في عام 2007 و8 مليون دولار في عام 2008 و10.5 مليون دولار في عام 2009 ولازال قرار التخفيض ساري المفعول حتي يتسنى للمواطنين الاستفادة منه، كما أن الوزارة قدمت مساعدات  عاجلة لمتضرري الحرب تقدر قيمتها بـ 750 ألف دولار.

واستفاد حوالي 130 مواطن من متضرري الحرب على غزة في خصم رسوم الترخيص على مركباتهم والجمرك الخاص بالمركبات وبلغ قيمة المساعدات نحو 100 ألف دولار وبذلك بلغ إجمالي قيمة المساعدات المقدمة  لمتضرري الحرب في قطاع النقل والمواصلات فقط  حوالي 850 ألف دولار.

 واعتبر العيسوي أن الحكومة الفلسطينية جاءت من أجل مساعدة المواطنين والتخفيف عنهم والوقوف بجانبهم في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة والحصار الظالم المفروض على أبناء شعبنا ،مؤكدا ً على أن الشائعات المغرضة التي تبثها المواقع المشبوهة يومياً حول قيام الحكومة بأخذ ضرائب من المواطنين تهدف إلى الإساءة للحكومة الفلسطينية وأن هذه المساعدات التي قدمت هي من أجل دعم صمود المواطن الفلسطيني في مواجهة الحصار.

في نفس السياق أشاد  بالدور الكبير الذي قامت به الوزارة في ضبط الحالة المرورية والقضاء على ظاهرة المركبات مجهولة الهوية واعتبرها من أهم الإنجازات التي قامت بها الوزارة  ارتقاءً بالعمل وخدمة للمواطن الفلسطيني.

 

 

البث المباشر