شركة أورانج تنوي إنهاء تعاقداتها في إسرائيل بسبب المستوطنات

شركة اورنج
شركة اورنج

وكالات – الرسالة نت

قال رئيس شركة أورانج للاتصالات الفرنسية ستيفان ريشار، إن شركته تنوي إنهاء تعاقدها مع شركة (إسرائيلية) تحمل علامتها التجارية لكنها تنتظر الوقت المناسب تجنبا لمشاكل قانونية ومالية يمكن أن تترتب على هذا القرار.

تأتي تصريحات ريشار هذه بعد أن طالبت منظمات غير حكومية ونقابات في فرنسا الأسبوع الماضي، شركة أورانج بالإفصاح علنًا عن رغبتها في فسخ تعاقدها مع شركة بارتنر (الإسرائيلية) التي تستخدم العلامة التجارية لأورانج، لممارستها أنشطة اقتصادية في المستوطنات وقد تساهم بذلك في استمرار وضع يعتبره المجتمع الدولي غير قانوني.

وقال ريشار في مؤتمر صحافي بالقاهرة، مساء الأربعاء، "ننوي الانسحاب من (إسرائيل) وهذا سيستغرق وقتا لكن بالتأكيد سنفعل ذلك".

وأضاف أنه على استعداد للتخلي غدا عن العقد مع شركة بارتنر لكن الأمر سيستغرق وقتاً لأنه لا يريد أن يعرض شركة أورانج إلى مخاطر هائلة على الصعيدين القانوني والمالي قد تترتب على إنهاء التعاقد.

وأوضح ريشار أن التعاقد مع شركة بارتنر أبرم في نهاية التسعينات قبل أن تشتري شركة فرانس تيليكوم شركة أورانج وبالتالي فهو موروث.

وأكد أن أورانج لا تشغل أي شبكة في (إسرائيل) لكن الشركة (الإسرائيلية) تستخدم فقط علامتها التجارية مضيفا أن عائدات هذا العقد (بالنسبة لأورانج) قليلة للغاية بل تكاد تكون لا شيء.

وبعثت نائبة وزير الخارجية (الإسرائيلية) تسيبي حوتوبيلي برسالة عاجلة الليلة الماضية الى مدير عام "أورنج" الفرنسية، دعته فيها الى توضيح تصريحاته بشأن رغبته في وقف نشاطات شركته في (إسرائيل).

البث المباشر