الجيش اللبناني : جاهزون لصد أي عدوان اسرائيلي

بيروت – الرسالة نت

أعلن قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي ان الجيش مستعد للدفاع عن جنوب البلاد ضد أي هجوم إسرائيلي، ودعا العسكريين الى المزيد من الجهوزية والاستعداد.

وتطرق قهوجي خلال كلمة ألقاها أمام العسكريين في احد مراكز الجيش في جنوب لبنان الى التهديدات الإسرائيلية للبنان، وقال ’هذه الاستفزازات المتكررة والمترافقة دائما مع إطلاق المزاعم والتهديدات من قبل قادة الكيان الإسرائيلي ضد لبنان، بجيشه وشعبه ومقاومته، انما تأتي في سياق هروب العدو من أزماته الداخلية لتضليل الرأي العام المحلي والدولي’.

وتابع قائلا ’هذه الاستفزازات لا يمكن ان تعدل قيد أنملة من القرار الثابت والحاسم للجيش في الدفاع عن كل ذرة من تراب الجنوب، وفي التصدي للعدو بكل الإمكانات المتاحة، ومهما بلغت التضحيات’.

وقال ’نحن أبناء الأرض وقوتنا مستمدة من قوة وعدالة قضيتنا’، داعيا العسكريين الى ’مزيد من الجهوزية والاستعداد لمواجهة أي اعتداء إسرائيلي محتمل، ومواكبة مختلف الاستحقاقات المقبلة’.

 ولفت الى ’محاولات العدو المستمرة للانتقام من لبنان، والتعويض عن هزائمه بطرق وأشكال مختلفة، حينا من خلال الخروقات الجوية والبحرية السافرة، وحينا آخر من خلال التعدي المباشر على الأرض والمواطنين’.

البث المباشر