قائمة الموقع

ارتياح بين طلبة "توجيهي" لامتحان اللغة الانجليزية

2015-06-06T10:34:55+03:00
طلبة الثانوية العامة خلال تقديمهم لأحد الإمتحانات
الرسالة نت- ولاء الجعبري

أعرب طلاب الثانوية العامة "توجيهي" عن رضاهم لامتحان مادة اللغة الانجليزية "الورقة الثانية".

ورغم احتواء امتحان اليوم على مواضيع تمثل صعوبة لدى الطلاب مثل "النحو والأدب والتعبير" إلا أن الأسئلة جاءت مناسبة للأطراف كافة؛ وفق استطلاع لجمعٍ من الطلاب.

"الرسالة نت" تجولت في بعض مدارس القطاع، حيث اتسمت علامات الرضى على وجوه الطلاب.

وذكر الطالب محمود الزرد أن الامتحان كان مناسبًا لجميع الطلبة ذوي المستويات المتباينة، إلا أنه يتضمن بعض الأسئلة الصعبة التي تميّز بين الطالب المتفوق وغيره.

وقال الزرد إن انقطاع التيار الكهربائي يوميًا أثّر على دراسته وزملائه الطلاب، متذمرًا من توقعات معلمي "الدروس الخصوصية" التي لم تكن موفقة.

ويتفق الطالب محمد صالح مع سابقه في أن امتحان اللغة الانجليزية يمتاز بالسهولة، ووفق توقعات الطلاب، متمنيًا أن تأتي الامتحانات المقبلة على هذا المنوال.

فيما أبدت الطالبة روان أحمد ارتياحها للامتحان، مؤكدةً أنه جاء أسهل من المتوقع، وموضحةً في الوقت ذاته وجود بعض الأسئلة التي تحتاج لتركيز.

وبدوره، أكد الدكتور أنور البرعاوي الوكيل المساعد في وزارة التربية والتعليم عدم وجود أي مشاكل فنية في امتحان اللغة الانجليزية "الورقتين الأولى والثانية".

وقال البرعاوي لـ"الرسالة نت" إن الأسئلة واضحة وموزعة بالامتحان بشكل مناسب وتراعي الفروق الفردية للطلبة.

واعتبر البرعاوي أن تعدد آراء الطلبة فيما يتعلق بسلاسة الامتحان ترجع إلى أن هناك ضعف عام لدى الطلبة في مادة اللغة الإنجليزية.

ونوه البرعاوي إلى أن ما يهم وزارة التربية والتعليم أن تكون صياغة الامتحانات متوافقة مع جدول المواصفات الذي يراعي الفروق الفردية بين جموع الطلبة, وبناء على ورقة اللغة الإنجليزية الثانية ومطابقتها للمواصفات فإن الامتحان انتهى على ما يرام.

اخبار ذات صلة