قائمة الموقع

أجهزة عباس تختطف 10 من أنصار حماس

2010-04-22T05:44:00+03:00

الضفة الغربية – الرسالة نت

 

واصلت أجهزة عباس حملتها ضدّ حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 10 من أنصارها في محافظات قلقيلة وطولكرم ونابلس وسلفيت ورام الله.

 

 

ففي محافظة قلقيلية شنّت أجهزة عباس حملة اختطافات واسعة في قرى جنوب المدينة حيث داهمت قرية سنيريا واختطفت كل من أحمد صادق عمر والأستاذ ممدوح بري و سائد فوزي و محمود عمر وجميعهم اختطفوا سابقاً عدة مرات ولفترات طويلة.

 

كما اختطفت من قرية بيت أمين المجاورة الشيخ جمعة عودة الذي اختطف سابقاً عدة مرات.

 

واستمراراً لمسلسل التنسيق الأمني وتبادل الأدوار اعتقلت قوات الاحتلال محمد راضي أبوسعدة من قرية جيوس، علماً أنّ أبوسعدة طالب في جامعة النجاح الوطنية ومختطف سابق لدى أجهزة عباس لأكثر من خمسة شهور.

 

 وفي محافظة نابلس اختطفت أجهزة عباس الطالب في جامعة النجاح الوطنية منتصر علي بعد استدعائه للمقابلة .

 

وفي محافظة سلفيت اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر والطالب في جامعة النجاح مازن فايز مرعي من قرية قراوة بني حسان بعد استدعائه للمقابلة، يشار إلى أنّ مازن طالب في كلية الهندسة وكان قد أمضى ثلاث سنوات في سجون الاحتلال .

 

  وفي محافظة رام الله اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر نائل محمود أبوكويك من مكان عمله في مخيم الأمعري، يذكر أنّ أبوكويك أمضى عامين في سجون الإحتلال، كما اختطفت من مخيم الجلزون سلمان حسين بعد استدعائه للمقابلة .

 

وفي شأن متصل تواصل أجهزة عباس استدعاء القيادي في الحركة فرج رمانة بشكل يومي في مقرها في البالوع من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 10 ليلاً .

 

 وفي محافظة جنين  واصلت أجهزة عباس سلسلة أحكامها الظالمة بحق أنصار وقيادي الحركة، حيث أصدرت محاكمها العسكرية في جنين حكماً بالسجن لمدة عامين على الأسير المحرر المهندس أحمد إنخيلي بتهمة التحريض على أجهزة عباس علماً أنّ انخيلي مختطف لدى جهاز المخابرات منذ ما يقارب خمسة شهور وكان قد صدر لصالحه قرار بالإفراج من المحكمة العليا، وقد تم اختطافه بعد شهر من الإفراج عنه من سجون الاحتلال الصهيوني.

 

 والجدير ذكره أنّ شقيقه عبد الله انخيلي مختطف منذ ما يقارب الأسبوع لدى مخابرات رام الله وهو طالب في السنة الأخيرة في كلية دار المعلمين في رام الله، كما يشار إلى أنّ أحمد انخيلي حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة النجاح الوطنية .

 

 وفي محافظة طولكرم اختطفت أجهزة عباس عمر عبد المجيد ترك من مخيم طولكرم بعد استدعائه للمقابلة علماً أنه مختطف سابق عدة مرات.

اخبار ذات صلة