طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

الحملة الدولية تهنئ الوزير قبها بالإفراج عنه

المصري: سياسة الاحتلال فشلت في تصفية الخيار الديمقراطي للشعب

غزة/الرسالة نت

تتقدم الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين بتهانيها الحارة للوزير المحرر وصفي قبها  ، الذي أفرجت عنه قوات الاحتلال عصر يوم الأربعاء الموافق 21/4/2010 بعد اعتقال دام ما يقارب الثلاث سنوات في سجون الاحتلال.

وأعرب النائب مشير المصري رئيس الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين في اتصال أجراه مع الوزير قبها عن سعادته بالإفراج عنه من سجون الاحتلال ،مشيدا بإرادة أسرى الشرعية وعدم خضوعهم للابتزاز الإسرائيلي من خلال تقديم صكوك الطاعة مقابل البقاء على كراسي الوزارة والنيابة .

واعتبر النائب المصري أن الإفراج عن الوزير الأخير من الوزراء المختطفين في سجون الاحتلال دون تحقيق العدو الصهيوني لأهدافه من وراء عمليات الاختطاف يؤكد فشل هذه السياسة .

وفي السياق ذاته طالب المصري كل البرلمانات والمؤسسات الدولية بالتحرك الجاد والمسئول لوقف هذه المهزلة بحق القوانين والشرائع الدولية ، والعمل على إنهاء هذا الصلف والتجاوز لأبسط القيم الإنسانية والسعي المتكرر من قبل العدو الصهيوني لتصفية الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني.

وأكد خلال الاتصال بأن الحملة الدولية ستواصل جهودها على كافة المستويات وخاصة المستوى الدولي وصولا للإفراج عن كافة النواب والعمل على تجريم السياسة الصهيونية بحق النواب ،مؤكدا أن الحملة تواصلها مستمر مع البرلمانات الدولية ،وما زالت تواصل تحركها الجاد في قضية النواب المختطفين من خلال تشكيل رأي عام عالمي ضاغط باتجاه الإفراج عن النواب.

يذكر أن الوزير قبها هو أقدم أسير إداري ، ويعتبر أحد أبرز قادة الحركة الأسيرة ، وتم اعتقاله عدة مرات في سجون الاحتلال عدة مرات ،حيث اعتقل في عام 2002 وأمضى ثلاث سنوات في معتقل النقب الصحراوي، ثم أفرج عنه ليعاد اختطافه في 23 /5/2007 إلى يومنا هذا ،وشغل منصب وزير الأسرى والمحررين في الحكومة العاشرة ووزير الدولة لشئون الجدار في حكومة الوحدة الوطنية.

ويُعتبر الوزير المهندس قبها -إضافة إلى عمله وزيرًا- كاتبًا معروفًا في مدينته جنين، واشتهر بمقالاته التي نشرها من داخل سجنه؛ إذ لم يمنعه سجنه من أن يتواصل مع العالم الخارجي بشكلٍ مستمرٍّ من خلال قلمه.

جدير بالذكر أنه بالإفراج عن الوزير قبها يتبقى 12 نائبا من كتلة التغيير والإصلاح وهم : عزام سلهب ،  نايف الرجوب ،النائب باسم الزعارير، حسن يوسف ،  أنور الزبون ، محمد أبو طير ، عبد الجابر فقهاء، محمد النتشة ،علي رومانين ، نزار رمضان ،أيمن ضراغمة،و محمد طوطح ، وأيضا هناك نائبان من كتلة فتح البرلمانية وهما مروان البرغوثي وجمال الطيراوي ،والنائب أحمد سعدات عن قائمة أبوعلي مصطفى.

 

 

البث المباشر