قائمة الموقع

هنية: الأسرى تبرعوا بـ300 ألف$ لإغاثة غزة ونعمل للإفراج عنهم

2015-06-14T11:40:33+03:00
نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
غزة- الرسالة نت

أكد إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن حركته ستواصل العمل بكل ما بوسعها للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، بـ"اللغة التي يفهمها العدو"، وقال إن "الاحتلال لا يعرف لغة السياسة ولا المفاوضات وعلينا أن نتعامل باللغة التي يفهم".

ودعا هنية في كلمة له خلال حفل إشهار كتب عدد من الأسرى في سجون الاحتلال، إلى ضرورة رفع الاهتمام بقضية الأسرى على أعلى المستويات لدى جميع الفصائل، وحشد الطاقات، وصولًا إلى صفقة تفرج عنهم.

وأضاف أن الأسرى في سجون الاحتلال شاركوا أبناء شعبهم في المستويات والمجالات كافة، مشيرًا إلى أن  الأسرى تبرعوا بحوالي 300 ألف دولار منهم إلى قطاع غزة المنكوب.

وعرّج هنية على قضية الأسير المضرب عن الطعام الشيخ خضر عدنان، مشيرًا إلى تعرضه للموت البطيء في سجون الاحتلال، مؤكدًا أن قضيته تحظى باهتمام عال لدى الحركة.

وفي السياق، استنكر هنية سياسة السلطة الفلسطينية تجاه الأسرى المعتقلين لديها والمضربين عن الطعام، مثل المعتقل إسلام حامد، داعيًا إلى ضرورة الافراج عن جميع الأسرى المعتقلين لدى السلطة.

وأشار هنية إلى أن قضية الأسرى هي ملف مركزي لدى الحركة في الداخل والخارج، ويتابع ملفها على أعلى مستوى، مؤكدًا أنهم قدموا نموذجًا رياديًا في الشراكة الوطنية.

وأشاد بالكتب والمؤلفات التي عكف عدد من الأسرى على تأليفها، حاثًا على ضرورة الاهتمام بمضمونها في الجامعات والمدارس وأروقة الفصائل، "لأهمية ما تحتويه من تجارب الأبطال في المقاومة". وفق قوله.

وثمّن هنية تبرع الإمارات بدفع تعويضات مالية تقدر بـ5 آلاف دولار لكل عائلة شهيد في غزة.

اخبار ذات صلة