نتنياهو يصدر قرارًا بإغلاق قناة "فلسطين 48" التلفزيونية

القدس - الرسالة نت

أصدر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، كونه يتولى أيضًا حقيبة الاتصالات، أمرًا إلى مدير عام وزارة الاتصالات " الاسرائيلية " ، للعمل الفوري على إغلاق قناة "فلسطين 48" التلفزيونية.

وقالت صحيفة " يديعوت أحرنوت" العبرية الصادرة اليوم الخميس إن نتنياهو طلب فحص قانونية القناة، واتخاذ الإجراءات الجنائية والإدارية لمنع بثها، وفحص قانونية تمويل البث من قبل السلطة الفلسطينية.

وجاء قرار نتنياهو، بعد وقت قصير من المؤتمر الصحفي الذي عقد في مدينة الناصرة شمال فلسطين المحتلة عام 48، ظهر أمس الأربعاء، بمشاركة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطيني، رياض الحسن، الذي أعلن خلاله عن بدء بث القناة اعتبارًا من اليوم الخميس.

وتعد قناة "فلسطين 48"، إحدى قنوات تلفزيون فلسطين الرسمي التابع للسلطة الفلسطينية في رام الله، وكان من المقرر أن تكون قناة عامة تجمع السياسة والإعلام والترفيه، وتركّز أساسًا على قضايا فلسطينيي الداخل، تنقل معاناتهم للعالم وتنقل ما يجري في العالم لهم.

وقال القائمون على القناة في بيان إطلاقهم إنهم سيلتزمون بالحياد فيما بين الاتجاهات السياسية للفلسطينيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، وتعتبر نفسها فضاءً للحوار الناضج والمثمر بين هذه الاتجاهات، وتعهدت بالدفاع عن الأهداف الوطنية العامة للشعب الفلسطيني في الداخل وخارجه.

البث المباشر