قائمة الموقع

أجهزة عباس تختطف 16 من أنصار حماس

2010-04-24T06:33:00+03:00

الضفة – الرسالة نت

واصلت أجهزة عباس حملتها ضدّ حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 16 من أنصارها في محافظات قلقيلة وجنين رام الله وسلفيت .

 

 ففي محافظة قلقيلية شنت أجهزة عباس حملة اختطافات واسعة في قرية باقة الحطب شرق المدينة وعاثت في منازل المختطفين الفساد والكبير وصادرت متعلقات شخصية وأجهزة الحاسوب من بعض المنازل، وعرف من بين المختطفين كل من وجدي برغوث و بسيم برغوث و معاذ برغوث و بسام عبدالرازق و جمال عبدالرازق و محمد عبدالغني و مالك ناجي و غسان حسين و حمد معزوز و بسام تحسين و أمجد حسين و أمجد رباح.

 

كما اختطفت أجهزة عباس من المدينة الأسير المحرر محمد طبسية أبورغيد بعد استدعائه للمقابلة بعد يوم واحد من الإفراج عنه من سجون الاحتلال، يشار إلى أن أبورغيد مختطف سابق لدى ذات الأجهزة وكان قد تعرض للتعذيب الشديد من قبل محققي الأجهزة في قلقيلية.واستمراراً لمسلسل الإقصاء الوظيفي أقدمت حكومة فياض اللاشرعية على فصل المعلم محمد نصار الذي يدرس التربية الإسلامية في مدرسة جيوس .

 

 وفي محافظة جنين اختطفت أجهزة عباس المهندس أيمن جرار من قرية الفندقومية بعد استدعائه للمقابلة، يذكر أنّ جرار أسير محرر ومختطف سابق عدة مرات وهو عضو مجلس طلبة سابق عن الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت.

 

 وفي محافظة سلفيت اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر طلال أبو عصبة من قرية رافات بعد أقل من أسبوعين على الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد اعتقال دام 6 سنوات، يشار إلى أن أبوعصبة هو أحد حفظة القرآن الكريم وطالب في جامعة النجاح الوطنية .

 

وفي محافظة رام الله اختطفت أجهزة عباس معاذ دراغمة من بلدة طوباس من مكان عمله في مدينة رام الله.

 

وفي محافظة الخليل استمراراً لمسلسل التنسيق الأمني شنت قوات الاحتلال خلال الأيام الماضية حملة استدعاءات واسعة للعديد من المفرج عنهم من سجون أجهزة عباس في المدينة .

 

وفي شأن متصل اكدت عشرات المصادر في محافظة الخليل قيام دائرة التوجيه السياسي في أجهزة عباس بعقد سلسلة لقاءات تحريضية مع طلبة المدراس في محافظة الخليل ضد حركة حماس، حيث تهدف هذه اللقاءات لمحاولة إقناع الطلبة وأهاليهم بضرورة المشاركة في الانتخابات والتصويت لقائمة حركة فتح في الانتخابات القادمة .

 

 وفي محافظة القدس استمراراً لمسلسل استهداف الكتلة الإسلامية في جامعة القدس من قبل قوات الاحتلال وأجهزة عباس، اعتقلت قوات الاحتلال على حاجز عسكري جبع الطالبين في جامعة القدس موسى مجدي الخطيب و مصطفى نبيه صلاح الدين بعد احتجازهما لأكثر من ساعة وتقييدهما وتعرضهما للضرب ومن ثمّ اعتقالهما .

 

 

 

يشار إلى أن هذه الاعتقالات المتواصلة من قبل قوات الاحتلال تتزامن مع استمرار أجهزة عباس في حملة اختطافاتها واستدعاءتها للعشرات من أبناء الكتل الإسلامية في جامعة القدس.

اخبار ذات صلة