هآرتس: المفاوضات غير المباشرة تبدأ منتصف مايو

القدس – وكالات – الرسالة نت

 

نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم:" إن المباحثات غير المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين ستبدأ خلال النصف الأول من شهر مايو ـ أيار القادم".

 

وقد نقلت الصحيفة يوم الخميس الماضي دعوة أميركية الى رئيس سلطة فتح  محمود عباس للمشاركة في هذه المباحثات علما بأن بنيامين نتنياهو استجاب لدعوة مماثلة قبل مدة, مضيفة :" أن عباس سيقبل على الارجح هذه الدعوة خلال الايام القليلة المقبلة ".

 

وجاء في رسالة نقلت من الرئيس الاميركي براك اوباما الى رئيس سلطة فتح أن الجانب الأميركي لم يتمكن من اقناع رئيس الوزراء نتنياهو بالتعهد بتجميد البناء في الاحياء اليهودية بشرقي أورشليم القدس".

 

هذا ويعود رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو الى الاجتماع اليوم الأحد بالموفد الامريكي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشيل في مسعى لاعادة تحريك عملية السلام على المسار الاسرائيلي الفلسطيني.

 

وفي السياق ذاته استبعدت مصادر سياسية في القدس صباح اليوم أن يتم الاعلان عن بدء المحادثات غير المباشرة مع الطرف الفلسطيني خلال زيارة ميتشل الحالية , مشيرة الى أن اسرائيل أبدت رغبة حسنة وجدية خلال المفاوضات مع ميتشل , مؤكدة أن الكرة الان في الملعب الفلسطيني.

 

البث المباشر