بربخ يتحدث عن أوضاع فريق شباب خانيونس

إحميدان بربخ
إحميدان بربخ

الرسالة نت - فادي حجازي

أبدى إحميدان بربخ المدير الفني لنادي شباب خانيونس، رضاه عن المستوى الذي قدّمه لاعبوه خلال الموسم المنقضي، بعدما أحرز الفريق المركز الثاني في دوري الدرجة الممتازة.

وقال بربخ إن مباراة كأس السوبر أمام اتحاد الشجاعية، ستكون حافزا للاعبيه من أجل العمل بجدية خلال فترة الاستعداد للموسم المقبل.

تجربة "النشامى"

ووصف خلال حديثه لـ"الرسالة نت"، تجربة التدريب مع "النشامى" بـ"المرحلة المفصلية والأصعب" في مسيرته التدريبية، كون الفريق كان غامضا بالنسبة له من جهة، ونظرا لعدم خوضه فترة الاستعداد مع اللاعبين بين الدوري من جهة أخرى.

وكان مدرب شباب خانيونس قد تولى تدريب الفريق بعد نهاية الأسبوع الثاني عشر من دوري الدرجة الممتازة، خلفا لطه كلاب، علما أنه كان على رأس الجهاز الفني لاتحاد خانيونس في أول 9 جولات، قبل أن يعلن استقالته.

وأوضح أن هدفه منذ توليه المهمة، كان الوصول للمركز الثاني، رغم أن شباب خانيونس تواجد وقتها في المركز السادس، لافتا إلى أن الخوف تملكه من إمكانية عدم التوفيق مع الفريق.

نقاط القوة والضعف

وفيما يتعلق بأبرز نقاط القوة في "كتيبة" شباب خانيونس، أشاد بربخ بانتماء لاعبيه وروحهم العالية وإمكانياتهم البدنية الكبيرة في المباريات الحاسمة، مشددا على ضرورة بقاء المحبة والعلاقات الاجتماعية المميزة بينهم.

وأكد بربخ أن تعاون زملائه في الجهاز الفني ومجلس الإدارة وحضورهم للتدريبات الصباحية انعكس إيجابيا على مستوى اللاعبين وجعلهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

أما نقاط الضعف، فقد أوضح أن عدم وجود ملعب خاص للتدرب عليه، سبّب ارباكا له أحيانا في الحصص التدريبية، خاصة أن ملعب "خانيونس" البلدي مشترك، مشيرا إلى أن ناديه بحاجة لإمكانيات مادية أكثر لشراء بعض الأدوات الرياضية المهمة لتجهيز اللاعبين في التمارين.

صفقات تعزيز

وكشف بربخ عن نية "النشامى" جلب 3 لاعبين خلال الانتقالات الصيفية الجارية، مشيرا إلى أن الأولوية في التعاقدات ستكون من أبناء محافظة خانيونس، حرصا على سرعة انسجام أي لاعب جديد مع زملائه في الفريق.

وقال إنه يضع التعاقد مع مهاجم كخطوة أولى، بسبب عدم وجود بديل لمحمد بركات هداف الفريق، منوها إلى أنهم بحاجة للاعبي خط دفاع ووسط أيضا.

ورغم أن وصيف الدرجة الممتازة بحاجة لضم 3 لاعبين، إلا أن تشكيلته مليئة بالنجوم المميزين أمثال: الحارس حسين البطراوي، وعبد المجيد يوسف، ووائل موسى، ومحمد أبو موسى، ورفيق عاشور، وحسن حنيدق، وخالد القوقا، ومحمد الحلاق، ومحمد بركات.

طموحات الموسم الجديد

وبيّن بربخ أن إحراز لقبي كأس السوبر ودوري الدرجة الممتازة، سيكونان أبرز طموحاته في الموسم المقبل، لإسعاد الجماهير العاشقة للفريق، والتي تزحف خلفه في جميع اللقاءات.

وسيلعب شباب خانيونس مع اتحاد الشجاعية في الثامن والعشرين من أغسطس المقبل على كأس السوبر، بينما سينطلق دوري الممتازة في الحادي عشر من سبتمبر.

يشار إلى أن "النشامى" سيبدأ تدريباته ثالث أيام عيد الفطر السعيد، استعدادا للموسم الجديد 2015-2016.