"أورانج" الفرنسية تسحب علامتها التجارية من (إسرائيل)

شركة أورانج الفرنسية
شركة أورانج الفرنسية

الأراضي المحتلة-الرسالة نت

وصلت شركة أورانج الفرنسية للاتصالات إلى اتفاق مع شركة "بارتنر" (الاسرائيلية) لاستعادة علامتها التجارية، بحسب ما أعلنت في بيان الثلاثاء، في اطار سعيها لإنهاء خلاف دبلوماسي بعد اتهامها بالرضوخ لضغوط على صلة بحملة مقاطعة (اسرائيل).

وستدفع أورانج نحو 90 مليون يورو (100 مليون دولار اميركي) لاستعادة السيطرة المباشرة على علامتها التجارية في (اسرائيل) في غضون عامين، والتي كانت "بارتنر" الاسرائيلية تستخدمها بموجب عقد ترخيص يستمر حتى 2025.

ويحدد الاتفاق الجديد جدولا زمنيا لمدة 24 شهرا تتخلى فيه احدى الشركتين عن الاتفاق السابق وسيتم خلاله إجراء دراسة في السوق حول موقع "بارتنر" في المستقبل ونشاطها تحت علامتها التجارية الخاصة بها.

وقال البيان الصادر عن شركة اورانج انه "في حال لم تقم بارتنر بممارسة حقها بالتخلي عن الاتفاق في غضون 12 شهرا، ستقوم اما اورانج او بارتنر بالتخلي عن عقد ترخيص استخدام العلامة في الاشهر 12 التي تعقب ذلك".

وأضاف "ينص الاتفاق على مدفوعات اجمالية بقيمة 40 مليون يورو لشركة بارتنر من تاريخ توقيع الاتفاق حتى نهاية دراسة السوق، ومبلغ 50 مليون يورو اضافية في حال انهاء ترخيص استخدام العلامة التجارية خلال 24 شهرا".

وعلى الرغم من ان الاتفاق ينهي العقد الأساسي، إلا أن المسؤولين أكدوا أن المفاوضات جرت في اجواء من التعاون والود.

وقال نائب المدير العام لشركة اورانج بيير لويت لوكالة فرانس برس "جرت المناقشات التي كانت براجماتية في جو ودي وتوصل الطرفان الى اتفاق مرض لكليهما".

وقال رئيس مجلس إدارة "بارتنر" ادام تشسنوف "نحن سعداء بإبرام اتفاق جديد مع اورانج بعد علاقات استمرت 17 عاما ولوضع اطار جديد لعلاقتنا المستقبلية".

وقال لويت ان توقيع اتفاق جديد كان لا بد منه نظرا للمدة الطويلة للعقد السابق.

وأضاف "كان وضعا موروثا من عقد سابق أعطى حقا شبه دائم لحق استخدام العلامة التجارية الخاصة بشركة أورانج (...) كانت لدينا فرصة لاستعادة العلامة التجارية بشكل اسرع وهذا امر جيد".

البث المباشر