نجا من الموت بمعجزة فتحول لهداف كوبا أمريكا

إدواردو فارغاس
إدواردو فارغاس

الرسالة نت - وكالات

سحب إدواردو فارغاس البساط من مواطنيه أليكسيس سانشيز وأرتورو فيدال، ليصبح البطل الشعبي الأول لمنتخب تشيلي في بطولة كوبا أمريكا, بعدما قاده بأهدافه الحاسمة إلى النهائي لأول مرة منذ 28 عاما، ويطمح للتسجيل أمام الأرجنتين السبت للتتويج بأول لقب في تاريخ بلاده.

ويعتلي فارغاس "26 عاما" صدارة هدافي كوبا أمريكا برصيد 4 أهداف، وتحوّل إلى رمز شعبي في البلد اللاتيني بخاصة في مسقط رأسه بمنطقة "رينكا".

ويتذكر الجيران في "رينكا" رحلة صعود اللاعب من طفل يعاني من مرض نادر ويوشك على الموت إلى أحد أهم الرياضيين في تشيلي.

وواجه فارغاس خطر الموت بعد شهر واحد من ولادته اثر إصابته بمرض استعصى على الأطباء علاجه، وتقول والدته باميلا روخاس: "عانى من مرض غريب، كان لون جلده يتغير تماما للون قاتم، وكان عاجزا عن التنفس ويختنق طوال الوقت، كنا نخشى على حياته".

ويؤمن سكان "رينكا" بأن معجزة أنقذت حياة الطفل الذي ظل يعاني لمدة ثلاثة أشهر, حتى قرر والده أن يودعه في أحد الأديرة، وكان يقطع مسافة 80 كيلو مترا للحج يوم الثامن من ديسمبر سنويا, ولمدة ثمانية أعوام حتى تحقق الشفاء التام لنجله.

وينتمي فارغاس لنابولي الإيطالي, لكنه تنقل معارا في السنوات الأخيرة بين جريميو البرازيلي, وفالنسيا الإسباني, وكوينز بارك رينجرز الإنجليزي دون نجاحات تذكر, مقارنة بتألقه المستمر مع المنتخب.

البث المباشر