قائمة الموقع

كتلة النجاح تطالب بوقف فوري للاعتقالات السياسية بحق الطلبة

2015-07-08T06:43:30+03:00
صورة أرشيفية
نابلس-الرسالة نت

 

طالبت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس، بالوقف الفوري للاعتقال السياسي لطلبة الجامعات، داعيةً للإفراج الفوري عنهم، فيما طالبت إدارة جامعة النجاح الوطنية بالاضطلاع بمسؤولياتها والوقوف عند ما سمته "التدخل السافر في الحياة الطلابية".

ودعت الكتلة الإسلامية في بيان صحفي لها، -حول اعتقال الأجهزة الأمنية لعدد من أبنائها الطلبة-، جميع الكتل الطلابية في جامعة النجاح إلى إبداء موقفًا واضحًا رافضًا لانتهاكات أجهزة الأمن وتدخلاتها في الحياة الطلابية.

وأكدت أن عددًا من الطلبة بالجامعة غيبتهم سجون الظلم والاحتلال لأشهر وفصول وسنوات طويلة عن مقاعد دراستهم، وحرمتهم فرصة إكمال مسيرتهم التعليمية، مشددة على أنه "لا يمكن لعاقل أن يتفهم سر هجمة أجهزة أمن السلطة على طلبة الجامعة".

وقالت الكتلة إن أجهزة السلطة باركت لطلبة جامعة النجاح بحلول شهر رمضان المبارك باعتقال 21 طالباً من طلبتها، من بين 37 طالباً جامعياً اعتقلتهم من مختلف جامعات الضفة.

وذكرت الكتلة أن أبناءها المعتقلين هم أمجد بشكار، وأحمد الخفش، وإسلام الشعيبي، وهارون أبو الهيجاء، وسعيد بلال، وبراء عبد الله، وخالد سعيد، وعوني الشخشير، ومحمود عصيدة، وعمر دراغمة، وجواد الشلبي، وداود منصور، ويحيى عاصي، وعادل شحادة، ومراد فتاش، وأحمد بركات، وعاصم كعك، ومحمود أبو عرة، ومجاهد مرداوي، ومحمد عصيدة، ومؤيد شراب.

اخبار ذات صلة