الخضري: خلال الأيام المقبلة سنعلن موعد قدوم السفن

الرسالة نت – رائد ابو جراد

كشف م. جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار، أنه سيتم الاعلان عن موعد قدوم سفن كسر الحصار عبر البحر لقطاع غزة خلال الاربعة أيام المقبلة.

 

ولم يكشف النائب الخضري لـ"الرسالة نت" عن أية تفاصيل أخرى بخصوص السفن القادمة أو التحضيرات التي سيجري اتباعها لاستقبال وفود كسر الحصار بسبب سفره للخارج.

 

يشار إلى أن الحملة الأوروبية سيرت في كانون ثاني/يناير الماضي قافلة تضم أكثر من خمسين برلمانياً أوروبياً في إطار التضامن مع الفلسطينيين المحاصرين، وليشاهدوا آثار الدمار الناتجة عن السياسات الإسرائيلية.

وكان د.عرفات ماضي، رئيس الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة قال عقب الإعلان في إسطنبول عن تشكيل ائتلاف يضم العديد من المنظمات والتجمعات الفاعلة لكسر الحصار الجائر المفروض على غزة:"إن هذا الائتلاف يتشكّل من "الحملة الأوروبية ومؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) وحملة السفينة اليونانية إلى غزة، وحملة السفينة السويدية إلى غزة، وحركة غزة الحرة، حيث ستقوم مجتمعة بإطلاق أسطول من السفن، يتضمن سفن شحن".

 

وبين ماضي أن هذا الائتلاف قرر تسيير أسطول سفن من عدة دول لقطاع غزة، حيث ستنطلق مطلع شهر أيار/مايو المقبل، موضحاً أن أسطول السفن "سيكون معولاً هاماً لكسر قيد الحصار المفروض على القطاع للعام الرابع على التوالي".

 

 

البث المباشر