طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

استشهاد القائد القسامي علي السويطي جنوب الخليل

الخليل – الرسالة نت

استشهد صباح اليوم قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام في منطقة جنوب الخليل علي السويطي بعد محاصرة الاحتلال لمنزل تحصن بداخله.

وقال شهود عيان لـ"الرسالة نت" إن جيش الاحتلال أطلق عدة قذائف تجاه منزل الأسير محمود السويطي في بلدة بيت عوا جوب غرب الخليل والذي كان الشهيد يتواجد بداخله، وشرع بهدم أركان البيت بعد محاصرته لساعات.

وأوضح الشهود أن جنود الاحتلال سحبوا جثة الشهيد من تحت أنقاض المنزل وتأكدوا من استشهاده وتراجعوا إلى مداخل البلدة في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات عنيفة مع الشبان أسفرت عن إصابة ستة منهم بالرصاص المطاطي.

ومن جهتها أعلنت كتائب القسام استشهاد المجاهد القسامي السويطي من مدينة الخليل  بعد مطاردة من قبل قوات الاحتلال دامت ثماني سنوات .

وقالت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت منذ ساعة مبكرة من فجر اليوم منزلاً لعائلة المطارد القسامي علي السويطي في بيت عوا، وشرعت بقصفه بالقذائف وطالبت المطارد بتسليم نفسه لكنه رفض ذلك وخاض اشتباكا مسلحا مع جنود الاحتلال .

كما أكدت المصادر سماع إطلاق نار متقطع بالمكان، وفرضت قوات الاحتلال فرض منع للتجوال على البلدة، وأغلقت مداخلها، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج إليها .

وتواجدت قوات كبيرة من جيش الاحتلال وجرافات عسكرية في البلدة، وتم إجبار أصحاب المنزل على مغادرته، وقام ضباط من مخابرات الاحتلال بإجراء تحقيقات ميدانية مع عدد من أقاربه .

وشهدت البلدة مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال أسفرت عن إصابة أربعة مواطنين على الأقل، وعدد من جنود الاحتلال جراء إلقاء الحجارة عليهم .

يذكر أن المطارد علي السويطي مطلوب قوات الاحتلال منذ سبعة أعوام، ومتهم بتنفيذ العديد من العمليات التي استهدفت قوات الاحتلال جنوب غرب الخليل، وهو من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس .

البث المباشر