يديعوت: السلطة تضبط مخزن أسلحة لحماس في نابلس

اجهزة فتح تضبط مخزن سلاح لحماس كان مجهز لتنفيذ عمليات ضد الاحتلال
اجهزة فتح تضبط مخزن سلاح لحماس كان مجهز لتنفيذ عمليات ضد الاحتلال

الرسالة نت

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت في عددها الصادر صباح اليوم عن قيام الأجهزة الأمنية الفلسطينية ضبطت مخزن أسلحة ووسائل قتالية تابع لحركة حماس في مدينة نابلس, كان معد كما يبدو في إطار التجهيز لتنفيذ عمليات نوعية وكبيرة ضد أهداف إسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني فلسطيني تأكيده أن حماس خططت لتنفيذ عمليات عسكرية داخل إسرائيل, مشيرا إلى أن السلطة الفلسطينية عثرت على كميات كبيرة من الأسلحة ومئات الكيلو غرامات من المواد المتفجرة والذخائر.

ولفتت الصحيفة إلى أن الكشف عن هذه الأسلحة جاء بعد اعتقال مسئول عسكري كبير من كتائب القسام الجناح العسكري لحماس في منطقة نابلس على يد قوات الأمن الوقائي الفلسطيني, حيث فوجئ رجال الأمن الفلسطيني بتلك الكميات الكبيرة من الأسلحة.

وقالت المصادر الفلسطينية أن الكشف عن هذه الأسلحة حال دون وقوع الكثير من العمليات في الضفة الغربية وإسرائيل, وعلى الأقل قد يكون التخطيط لعملية كبيرة ونوعية في العمق الإسرائيلي.

وأشارت المصادر إلى أن السلطة الفلسطينية تبذل كل جهد مستطاع من أجل الحفاظ على الهدوء, في حين أن حماس تسعى جاهدة من أجل توتير الوضع الأمني في المناطق, ولاسيما عشية تجديد المفاوضات السياسية مع إسرائيل.

ترجمة عكا

 

البث المباشر