صبري: المرابطون أفشلوا اقتحام الاحتلال للأقصى

مرابطون في المسجد الاقصى (الأرشيف)
مرابطون في المسجد الاقصى (الأرشيف)

الرسالة نت- محمود هنية

أكدّ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في فلسطين، نجاح المرابطين في التصدي للمستوطنين الذين اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الأحد.

وقال صبري لـ"الرسالة نت"، إن الاحتلال أغلق أبواب المسجد الأقصى، ومنع المصلين من هم أقل من خمسين عامًا من دخوله، حيث احتشدوا على بوابات الأقصى، وشكلوا سدًا منيعًا لدخول المستوطنين.

ولفت إلى أنه جرى مصادرة الهويات الشخصية للشبان الذين دخلوا المسجد منذ مساء أمس، لمنعهم من الاعتكاف في المسجد، مع وضعها للمتاريس الحديدية بالتزامن مع انتشار مئات الجنود وقوات الشرطة في البلدة القديمة.

وأشار صبري إلى أن مجموعة من المستوطنين تضم 30 يهوديًا، حاولوا دخول الأقصى لممارسة الطقوس التلمودية، وسرعان ما انسحبوا على وقع تكبيرات المرابطين والمرابطات داخل باحات الأقصى، الذين شدو الرحال إليه منذ فجر اليوم.

وأكدّ تعرض الاحتلال للمرابطين، ما أدى لإصابة العشرات من بينهم نساء، بعد استهدافهم بالرصاص والغاز المسيل للدموع.

وحمّل صبري قيادة الاحتلال كامل المسؤولية عن التوتر الموجود داخل الأقصى، داعيًا الحكومات العربية إلى ضرورة التحرك الفوري والعاجل، لوقف انتهاكات الاحتلال بحق المدينة.

وكانت قوات الاحتلال (الإسرائيلي)، قد أغلقت منذ مساء أمس السبت، الطرق المؤدية للقدس المحتلة -البلدة القديمة- ، تمهيدًا لاقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، في مسيرات ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

البث المباشر