الاحتلال يجرح مواطنين ويحول منزل لثكنة عسكرية

بيت لحم – وكالات – الرسالة نت

أصيب، صباح اليوم، عددا من المشاركين من بينهم متضامنين أجانب بحالات اختناق، واعتقل فتى اثر قمع الاحتلال لمسيرة الولجة شمال غرب ببيت لحم، المنددة بجدار الضم والفصل العنصري المقام على أراضي القرية.

 

وكانت مسيرة سلمية انطلقت في قرية الولجة وصولا الى أراضي الناطوف التي شرعت جرافات الاحتلال منذ ايام بتجريفها لصالح استكمال بناء الجدار، حيث اعترض جنود الاحتلال المشاركين واعتدوا عليهم بالضرب المبرح وأطلقوا القنابل الغازية السامة، ما اوقع عددا من الإصابات بين صفوف المشاركين، في حين تم اعتقال الفتى نبيل خالد حجاجله ( 14 عاما) .

 

من جهة اخرى حولت قوات الاحتلال ، اليوم، منزل المواطن رائد عبد القادر حسن الشحاتيت إلى ثكنة عسكرية.

 

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن الشحاتيت يقع على مفرق قرية الطبقة  في دورا، وحولته الى ثكنة عسكرية، واحتجزت قاطنيه الـ 20 في إحدى الغرف.

 

واضافت المصادر، بأن أي مواطن يقوم بالاقتراب من المنزل يتم اعتقاله ووضعه داخل المنزل حيث بلغ عدد المحتجزين نحو (30) شخصا حتى اللحظةً.

 

وقال رئيس بلدية دورا مصطفى الرجوب أن هذه المنطقة معرضة دائماً لاعتداءات جيش الاحتلال، من خلال وضع الحواجز التفتيشية، وتحويل بعض منازل المواطنين لثكنات عسكرية، والتي كان آخرها يوم الأحد الماضي، عندما حول منزل المواطن محمد ابراهيم أبو سلامه الى ثكنة مماثلة.

البث المباشر