مقتل 11 حوثيا بتعز والتحالف يقصف شبوة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صنعاء- الرسالة نت

قتل 11 عنصرا من جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في اشتباكات مع المقاومة الشعبية في منطقة مشرعة وحدنان في تعز جنوب غربي البلاد، كما قتل في الاشتباكات عنصران من أفراد المقاومة، وفق مصادر محلية تحدثت للجزيرة.

من جانبها، نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية شن اليوم الأحد، عدة غارات استهدفت مواقع لمسلحي الحوثي في محافظة شبوة جنوبي اليمن، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى منهم.

وأفادت الوكالة أن عددا من القتلى والجرحى من مسلحي الحوثي سقطوا في عدة غارات استهدفت مواقع لهم في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، كما شن طيران التحالف غارة على منزل لواء في الجيش من الموالين للحوثيين.

هدنة إنسانية

وأعلنت قوات التحالف هدنة إنسانية جديدة تمتد خمسة أيام، ابتداء من منتصف هذه الليلة، لإيصال المواد الغذائية والمساعدات الطبية إلى سكان المناطق المحاصرة والمتضررة من القتال.

وهذه الهدنة -التي رفضها الحوثيون- هي الثالثة منذ بدء المواجهات بين الحوثيين وحلفائهم من جهة، والمقاومة مدعومة بوحدات عسكرية وطائرات التحالف من جهة أخرى.

وفي عدن، خاضت المقاومة الشعبية وقوات موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي اشتباكات اليوم الأحد مع جماعة الحوثي وقوات المخلوع بقاعدة العند الجوية (شمالي عدن).

وأكد المتحدث باسم المقاومة بعدن علي الأحمدي أن القتال مستمر بقاعدة العند، مبينا أن عناصر المقاومة أتلفت معدات وطائرات ودبابات يسيطر عليها الحوثيون، كما أفاد سكان محليون بأن المقاومة الشعبية استولت على حي صبر (شمالي عدن) وأن 25 حوثيا وعشرة من رجال المقاومة قتلوا خلال المعارك.

البث المباشر