رجال أعمال يصلون غزة لتنفيذ مشاريع اقتصادية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الرسالة نت- نادر الصفدي

 

 من المقرر أن يصل اليوم الأربعاء وفدا اقتصاديا رفيع المستوى قادماً من الضفة الغربية المحتلة  إلى قطاع غزة وذلك للإطلاع على أوضاع القطاع الاقتصادية ومحاولة إنعاش مشاريعها.

وقال ماهر الطباع، الخبير الاقتصادي في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"،  الوفد الاقتصادي يضم 115 عضواً على رأسهم كبار رجال الأعمال والصناعيين وأعضاء مجالس وإدارات المؤسسات الاقتصادية في الضفة الغربية، وسيمكثون في غزة ثلاث أيام، وسيغادرون ظهر الجمعة غزة باتجاه الضفة.

وأوضح الطباع، أن مهمة الوفد ستكون الإطلاع على أوضاع القطاع الاقتصادية، ومحاولة وضع مشاريع تساعد في تحسين أوضاع غزة الاقتصادية والمعيشية .

وأشار إلى أن الوفد الاقتصادي سيقوم بجولات استكشافية إلى كافة أرجاء القطاع، إضافة لزيارة المصانع التي دمرها الاحتلال خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، و تنظيم لقاءات مع رجال الأعمال في القطاع للتباحث في المشاريع الإنشائية والاقتصادية بغزة.

بدوره، أكد خليل رزق رئيس إتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية ورئيس المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص بأن هذه الزيارة تأتي من أجل تعزيز التعاون والتكامل التجاري والاقتصادي بين شطري الوطن.

وأضاف رزق بأن الوفد يمثل كافة مؤسسات القطاع الخاص بالضفة الغربية, وتأمل بأن تكون هذه الزيارة بداية إلى زيارات متلاحقة تؤدي إلى ارتقاء الاقتصاد الوطني الفلسطيني وتثمر عن قيام مشاريع مشتركة بين رجال الأعمال في غزة والضفة الأمر الذي من شأنه إعادة إنعاش الوضع الاقتصادي والصناعات في القطاع.

 

البث المباشر