طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

مركز: الاحتلال قتل 13 فلسطينيا خلال 2010

غزة - الرسالة نت

أفاد مركز حقوقي ينشط في قطاع غزة أن قوات الاحتلال الصهيوني قتلت 13 فلسطينيا في قطاع غزة وإصابة 62 فلسطينيا بينهم 11 طفلاً وامرأتين خلال الربع الأول من العام 2010.

 

واتهم مركز الميزان لحقوق الإنسان في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، اليوم الثلاثاء، الاحتلال الصهيوني بمواصلة استهداف السكان المدنيين وممتلكاتهم في القطاع، وارتكاب المزيد من الانتهاكات لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي.

 

وأضاف المركز: "لا زالت عمليات القتل وإطلاق النار من دون تمييز وتعمد إيذاء المدنيين، واستمرار الاعتداءات الموجهة ضد الصيادين ومواصلة حرمانهم من تجاوز الأميال الثلاثة مستمرة يوميا"، لافتاً إلى استمرار الممارسات الهادفة إلى فرض منطقة أمنية عازلة التي أعلنت قوات الاحتلال أنها تبلغ 300 مترًا على امتداد حدود القطاع في ما وصلت إلى حوالي 1000 م على أرض الواقع.

 

واعتبر المركز أن انتهاك قوات الاحتلال الإسرائيلي القانون الدولي الإنساني يعد انعكاسًا طبيعيًا لعجز المجتمع الدولي عن القيام بواجباته القانونية والأخلاقية تجاه المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والفعال لوقف الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

 

البث المباشر