طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

حركة المعابر ليوم الثلاثاء

غزة- الرسالة نت

 وأفادت هيئة المعابر والحدود في بيانها اليومي أن  معبر رفح بقي مغلق يوم الثلاثاء من قبل الجانب المصري باستثناء قدوم 3 مواطنين فقط, موضحةً انه فتح أبوابه في الأول إلى الخامس من الشهر الماضي (مارس ) لمدة أربعة أيام فقط مشيرة انه لا يزال مغلقا منذ ما يزيد على 58 يوما على التوالي باستثناء فتح المعبر لمدة يومين اسبوعيا في اتجاه واحد وليس في كلا الاتجاهين وهي يومي الأربعاء والخميس لعودة المرضى والعالقين إلى ارض الوطن .

ولا زال آلاف الفلسطينيين المسجلين من مرضى وأصحاب اقامات وطلاب وغيرهم ينتظرون إعادة افتتاحه بفارغ الصبر, مطالبة بفتح معبر رفح لكي يتم التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني المحاصر.

وأشارت الهيئة انه تم فتح معبر كرم أبو سالم لدخول  115 شاحنة محملة بمساعدات دولية وبضائع تجارية مختلفة إضافة لكميات من السولار الصناعي وغاز الطهي من معبر كرم أبو سالم إلى قطاع غزة .

وأفادت أن من بين الشاحنات 12 شاحنة تشتمل على مساعدات دولية بواقع 9شاحنات تحتوي على سكر ومواد هندسية لوكالة الغوث الدولية بالإضافة 2 شاحنة للغذاء العالمي و1 شاحنة للاغاثة الاسلامية .

ونوهت أن الشاحنات محملة أيضاً بأصناف مختلفة للقطاع التجاري وعدد الشاحنات هو 90 شاحنة محملة بالفواكه والألبان  وبعض المجمدات والملابس والأحذية وثلاجات ماء ومولدات كهربائية ومواسير الماء، إضافة إلى السكر والطحين والزيت والنايلون والزجاج وأدوية زراعية ومواد تنظيف.

وأضافت أنه تم إدخال 13شاحنة محروقات منها 5شاحنات تحمل 218401 لتر من السولار الصناعي الخاص بمحطة توليد الكهرباء، إضافة الى 8 شاحنات تحمل 175,100 طن من غاز الطهي

وعن الحركة في معبر بيت حانون أفادت الهيئة أن المعبر عمل أمس الثلاثاء بشكل جزئي وبلغ إجمالي عدد المسافرين المغادرين من والى قطاع غزة 179مسافر وهم 130من المواطنين و48من الأجانب و1 من فلسطيني 48.

 

 

البث المباشر