بعد خلافات داخلية واحتجاجات شعبية

استقالة رئيس وأعضاء بلدية نابلس

غسان الشكعة
غسان الشكعة

نابلس- الرسالة نت

قدّم رئيس بلدية نابلس غسان الشكعة وأعضاء مجلس البلدية، استقالتهم رسميا لوزير الحكم المحلي حسن الأعرج، الثلاثاء، بعد سلسلة من الاحتجاجات الشعبية وخلافات داخلية عصفت بالعلاقة بين حركة فتح والشكعة.

وذكرت مصادر محلية لـ"الرسالة نت" أن رئيس وأعضاء المجلس قدموا استقالتهم ببيان رسمي للوزير، بعد احتجاجات شعبية ضد سياسة البلدية في توزيع المياه خلال الأسابيع الأخيرة، والتي تسببت بانقطاع المياه لعدة أيام عن عدد من المناطق، لا سيما في مخيمات المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن خلافات وصراعات داخلية بين الشكعة وقيادات محلية لحركة فتح في نابلس، أودت برئاسة الشكعة للبلدية.

وشهدت مدينة نابلس، لا سيما المنطقة الشرقية والمخيمات، احتجاجات واسعة خلال الأيام القليلة الماضية، وصلت حد الاشتباكات المسلحة مع أجهزة السلطة، احتجاجا على سياسة توزيع المياه للبلدية، والتي أشارت بعض المصادر أنها سياسة متعمدة ضد بعض القيادات المحلية لفتح في تلك المناطق.

وسارعت تلك الاحتجاجات بدفع أعضاء من المجلس البلدي لتقديم استقالتهم الاثنين، وإعلان ذلك رسميا باستقالة المجلس ورئيسيه ببيان رسمي الثلاثاء.

وكان القيادي البارز في حركة فتح غسان الشكعة قد تحدى قرار حركته خلال انتخابات البلدية عام 2012، وشكل قائمة منافسة للقائمة التي شكلتها حركته، ليفوز بها بأغلبية "أحرجت" فتح في نابلس.

البث المباشر