أجهزة السلطة تعتقل 7 مواطنين وتستدعي آخر للتحقيق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الضفة المحتلة- الرسالة نت

 

واصلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة المحتلة، اعتقالاتها بحق أنصار حركة حماس، حيث اعتقلت 7 منهم، فيما استدعت آخر للتحقيق.

وبحسب بيان لحركة حماس في الضفة المحتلة اليوم الأربعاء (26-8)، ففي محافظة نابلس، اعتقل جهاز المخابرات العامة 3 من أبناء الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية، وهم عضو مجلس الطلبة فوزي بشكار، والطالب بكلية الرياضة محمود مصطفى عصيدة، والطالب بكلية الاقتصاد ثابت ثابت.

يذكر أن الكتلة الإسلامية بالنجاح علقت اعتصامها الذي كان مقررا يوم أمس، بعد تلقيها وعودًا من إدارة الجامعة لحل ملف معتقليها، فيما جاء اعتقال الأجهزة الأمنية للطلبة الثلاثة عقب تأجيل الاعتصام.

إلى ذلك، نقل جهاز المخابرات الطالب في جامعة النجاح هاني شرف من سجنه في نابلس إلی سجن أريحا.

وفي سياق متصل، قالت مصادر مقربة من عائلة الطالب بالنجاح والمعتقل لدى المخابرات في الجنيد، مؤمن صبّاح، إنه يتعرض لتعذيب شديد وشبح لساعات طويلة.

كما اعتقل جهاز الأمن الوقائي في نابلس الأسير المحرر فراس عيسى أزعر من بلدة قبلان، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، فيما اعتقل الشاب ساهر دشون، وهو معتقل سياسي سابق وأسير محرر.

وفي محافظة الخليل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر نديم صبارنة من بلدة بيت أمر، بعد محاصرة منزله.

كما يواصل الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين وعضو المؤتمر الطلابي أسامة قيسية، إضرابه عن الطعام لليوم الـ9 علی التوالي احتجاجًا على اعتقاله.

أما في محافظة جنين، فقد اعتقلت أجهزة السلطة الشاب شافع السعدي من مخيم جنين أثناء تواجده في المدينة، في حين استدعى الوقائي في طوباس الشاب أدهم دراغمة وهو نجل الأسير المحرر عاطف دراغمة الذي أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 13 عامًا وأفرج عنه قبل بضعة أشهر.