قائمة الموقع

أجهزة عباس تختطف 10 من أنصار حماس

2010-04-30T07:45:00+03:00

الضفة الغربية – الرسالة نت

 

واصلت أجهزة عباس حملتها ضدّ حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 10 من أنصارها في محافظات سلفيت وطولكرم ونابلس.

 

 ففي محافظة نابلس اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر عبدالكريم شبارو علماً أنّه مختطف سابق تعرض للتعذيب الشديد في الاختطاف الأول، كما يشار إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه محمد قبل عدة أيام بعد مداهمة منزله في المدينة .

 

  كما أعادت أجهزة عباس اختطاف كل من الأسير المحرر رامي زهران و فراس عزام مقنصة من المدينة والأسير المحرر علي قطناني من مخيم عسكر، يذكر أنّ قطناني مختطف سابق لدى أجهزة عباس وأمضى قرابة السنة ونصف في سجونهم وهو شقيق الشهيد عثمان قطناني.

 

من جهة أخرى واستمراراً لمسلسل استهداف أنصار الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية، شنّت أجهزة عباس حملة اختطافات واستدعاءات طالت أكثر من 20 من طلبة الجامعة وعُرف من ضمن المختطفين كل من إياد ظريفة من كلية الرياضة و رافع إعديلي من قرية أوصرين و الأسير المحرر محمد صبحي خلف من قرية عصيرة القبلية، يشار إلى أنّ كل من ظريفة وخلف تعرضا للاختطاف سابقاً لدى ذات الأجهزة .

 

 وفي ذات الشأن اختطف أجهزة عباس لعدة ساعات الطالب في جامعة النجاح الوطنية أنس حسني البوريني نجل النائب في المجلس التشريعي حسني البوريني، يشار إلى أنّ اختطافه تمّ من إحدى الشوارع قبل أن تفرج عنه الأجهزة لاحقاً .

 

وإستمراراً لمسلسل التنسيق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة قبلان الطالبين في جامعة النجاح الوطنية بلال كمال أزعر و عثمان أحمد حسين أزعر بعد مداهمة منزليها في البلدة، يشار إلى أنّ هذه الاعتقالات تتزامن مع حملة الاختطافات والاستدعاءات التي تشنها أجهزة عباس ضد نشطاء وأنصار الكتلة في الجامعة  .

 

وفي محافظة طولكرم اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر والحافظ لكتاب الله علي غضية من  قرية زيتا بعد استدعائه للمقابلة، يشار إلى أنّ غضية عضو مجلس طلبة سابق في جامعة القدس أثناء فترة دراسته في الجامعة .

 

 وفي محافظة سلفيت واصلت أجهزة عباس استهدافها لعائلة الأسير لدى قوات الاحتلال رامي عصام سليمان من مردة حيث اختطفت قبل عدة أيام شقيقه الثاني المحامي سامر سليمان ونقلته إلى مركز تحقيق بيتونيا، علماً أنّ شقيقه الأول محمد تمّ اختطافه منذ بداية الشهر ويتعرض لتعذيب وحشي وبشع، كما يشار إلى أنّ العائلة تعاني من مضايقات كثيرة من الأجهزة و تفتيشات شبه يومية لبيتهم حيث أكّدت العائلة قيام الأجهزة بسرقة كل مدخرات العائلة بحجة أنها أموال لحركة حماس وحالياً تطالبهم بتسليم ذهب العائلة الخاص .

 

وفي شأن متصل أكدت عدد من المفرج عنهم من سجن أريحا تدهور صحة الأسير الغزاوي المحرر نظام محمد شنينه من خانيونس والمختطف فى سجون الأجهزة فى أريحا منذ 30/3/2010 .

اخبار ذات صلة