وفاة مواطن وستة إصابات بحوادث طرق

القدس – الرسالة نت

 

أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية بالمديرية العامة للدفاع المدني اليوم في تقرير الجمعة  عن أبرز الحوادث التي تعاملت معها طواقم الإنقاذ بمديريات رام الله وقلقيلية والخليل ؛ حيث أتلفت طواقم الوقاية إسطوانات غاز بعد مصادرتها وتعاملت طواقم الإنقاذ مع ثلاث حوادث طرق والعثور على مفقود لديه إعاقة عقلية .

 

وذكر التقرير أن طواقم الوقاية والسلامة العامة أتلفت صباح الجمعة خمسة عشر إسطوانات غاز منزلي غير مطابقة لشروط السلامة بعد مصادرتها من مركبات توزيع الغاز بالأمس ببلدة حلحول ، وتبين أنها زراعية وتالفة تشكل خطراً إذا إستمر المواطنين بإستخدامها .

 

وبعد صلاة الجمعة تحركت مركبة الإنقاذ والطاقم لحادث طرق قرب قرية دير بزيع غرب رام الله لحادث طرق بين ثلاث مركبات الأولى من نوع اوبل والثانية من نوع فورد والثالثة متسوبيشي لانسر نتج عن الحادث وفاة سائق مركبة الأوبل وإصابة أربعة من ابنائه بين خطيرة ومتوسطة ، ذكر التقرير أن سبب الحادث التجاوز الخاطئ والسرعة الزائدة ؛ عمل الطاقم على إخلاء الإصابات وتقديم الخدمات الطبية الأولية وإزالة الزيوت والزجاج من أمام حركة المرور .

 

كما تعاملت طواقم الإنقاذ بمديرية دفاع مدني رام الله مع حادث تصادم بين مركبتين الأولى من نوع فيات والأخرى سكودا عمومي ، قرب منتزه بلدية رام الله ن عمل الطاقم على إخلاء مواطنة من إحدى المركبتين وتقديم الخدمات الطبية لها لحين تسلمها ونقلها لطاقم الإسعاف المختص الى المشفى ، كما عمل الطاقم بعد إنتهاء الشرطة من تفاصيل الحادث على إزالة الزجاج والمركبات والزيوت من امام حركة المرور .

 

وتعاملت طواقم الإنقاذ بمركز دفاع مدني بيرزيت مع حادثة إنزلاق وإنقلاب مركبة من نوع كيا ، عمل الطاقم على إخلاء سائقة المركبة التي وصفت إصابتها بالمتوسطة وإزالة الزيوت والزجاج من امام حركة المرور .

 

وعثرت طواقم الإنقاذ بمركز دفاع مدني عزون بمحافظة قلقيلية على شخص لديه إعاقة عقلية بمنزل مهجور بالقرب من مستوطنة معاليه شمرون القريبة من البلدة بعد ان فقده اهالي البلدة مدة ست ساعات .

 

كم أخمدت طواقم الإطفاء بمركزي دفاع مدني دورا ويطا النيران التي نشبت بغرفة نوم بمنزل في مخيم الفوار ، وذكر التقرير ان نفس المنزل إشتعلت به النيران بالأمس بغرف أخرى نتيجة تماس كهربائي واليوم هناك أحد الأشخاص من اضرم النيران بباقي المنزل .

البث المباشر