الوريث الوريث

اعتصامات بمدارس الأونروا بداية الأسبوع المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غزة- الرسالة نت

أكد زاهر البنا منسق المجلس الأعلى لأولياء الأمور بمدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، استمرار الاعتصامات داخل ساحات المدارس لثلاثة أيام من بدء الأسبوع المقبل.

وقال البنا في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" اليوم الخميس، إن الاعتصامات ستكون داخل الساحات دون دخول الفصول، مؤكدًا أنه لن تستأنف العملية الدراسية في المدارس حتى يتم تحقيق مطالبهم، وفي مقدمتها منع الاكتظاظ الفصلي داخل المدارس وعودته لـ38 طالب بدلًا من 48.

وأوضح أن المجلس سيجتمع بالقوى الوطنية والإسلامية يوم الاثنين المقبل، لتقييم مدى استجابة الوكالة، وبعد ذلك ستعلن عن خطوات أشد لو استمرت قرارات الوكالة على ما هي عليه.

ولفت البنا إلى أن الأونروا تطالب مجلس أولياء الأمور باستئناف الدراسة وبعد ذلك يتم عملية التفاوض حول المطالب الأمر الذي رفضه المجلس، حيث دعا لاستئناف الدراسة على قاعدة التشكيل القديم للفصول والتي لا يزيد فيها عدد الطلبة عن 38 طالب.

يذكر أن وكالة الغوث أقرت سياسة الاكتظاظ الفصلي بمدارسها بزيادة حوالي عشرة طلاب في كل فصل دراسي ليصل عدد الطلبة إلى 48 طالبًا بدلًا من 38 طالب.

وأكدّ البنا أن الفصول لا يمكن أن تتحول إلى كنتونات مكتظة، ومن حق الطلبة التعلم في بيئة وازنة ومريحة لاكتساب جودة التعليم.