الجامعة العربية : واشنطن لن تسمح بالاستيطان

القاهرة ـ وكالات – الرسالة نت

 

قال مسؤول رفيع في الجامعة العربية الاحد ان واشنطن اكدت للفلسطينيين ان الخطط الاسرائيلية لبناء 1600 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية لن تنفذ اثناء اجراء المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية غير المباشرة.

 

وقال هشام يوسف مدير مكتب الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى لوكالة فرانس برس "اتخذنا قرارا في الثاني من اذار (مارس) الماضي باعطاء فرصة للمفاوضات غير المباشرة ولكن اسرائيل اتخذت قرارات اعترضنا عليها وعاد الاميركيون الينا وقالوا ان هذه القرارات لن تنفذ"، وفي اشارة الى اعلان اسرائيل عن بناء 1600 وحدة استيطانية في القدس الشرقية.

 

واضاف "ان التأكيدات الاميركية تعيدنا الى الوضع الذي كان قائما قبل الثاني من اذار (مارس) ".ولم يحدد ما اذا كانت التأكيدات تتعلق بفترة المفاوضات غير المباشرة فقط ام تمتد الى ابعد من ذلك.

 

واعلنت لجنة متابعة مبادرة السلام العربية اثر اجتماع وزاري في القاهرة مساء السبت موافقتها على اجراء المفاوضات غير المباشرة مشيرة الى "تعهدات اميركية" لم تفصح عن فحواها.

 

وقال المسؤول في وزارة الخارجية الفلسطينية عبد الله الفرنجي في تصريحات للتلفزيون المصري الاحد ان واشنطن اكدت للسلطة الفلسطينية ان واشنطن لن تسمح بالاستيطان في القدس الشرقية.

 

واعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين الاحد ان محمود عباس سيلتقي الجمعة في رام الله الموفد الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل.

 

وفي مقابلة مع صحيفة الايام الفلسطينية، اوضح  عباس ان المفاوضات غير المباشرة "ستستمر اربعة اشهر".

 

وقال عباس الموجود في ابو ظبي ويستعد لزيارة السعودية الثلاثاء ومصر الاربعاء، ان "اوباما قال انهم ملتزمون بعدم السماح باي اجراءات استفزازية من الطرفين ونحن قبلنا هذا لانه من جانبنا لا توجد اي اجراءات استفزازية".

 

وستجتمع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية السبت للموافقة على استئناف المحادثات، بحسب عريقات.

البث المباشر