مكتوب: الجامعة العربية تستنكر عرقلة واشنطن قرارا أمميا لحماية الفلسطينيين

اجتماع جامعة الدول العربية
اجتماع جامعة الدول العربية

القاهرة- الرسالة نت

استنكرت الجامعة العربية، اليوم السبت، استخدام الولايات المتحدة الأمريكية لحق النقض (الفيتو) لإعاقة صدور قرار عن مجلس الأمن لتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.

وقالت الجامعة العربية، في بيان صحفي، إن "استمرار النهج الأمريكي الحالي في عرقلة صدور أي قرار لوقف نزيف الدم للأبرياء الفلسطينيين؛ يؤدي إلى تشجيع الجانب الإسرائيلي على الاستمرار في ممارساته التي تخرج عن الشرعية الدولية".

وأوضح البيان أن "هذا لن يخلق بالتبعية مناخاً مناسباً لعودة الجانبين الفلسطينيين والإسرائيلي للتفاوض ولتحقيق تسوية عادلة للقضية الفلسطينية".

وأعربت الجامعة عن "أسفها لاستمرار عجز مجلس الأمن، الجهاز الرئيسي المعني بحفظ السلم والأمن الدوليين، عن إقرار الإجراءات الكفيلة بوقف الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد السلطات الإسرائيلية".

وأضاف أنه كان من أبرز الانتهاكات "خلال الشهور الأخيرة سقوط المئات من الفلسطينيين المدنيين العزل بقطاع غزة المحتل ما بين قتلى وجرحى، وهو ما يمثل جرائم ارتكبتها القوة القائمة بالاحتلال ولقيت إدانة واسعة من المجتمع الدولي".

وأكد البيان على "استمرار الجامعة الالتزام بالعمل لدعم القضية الفلسطينية، القضية المركزية للأمة العربية، وحماية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، على رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

البث المباشر