قائمة الموقع

السلطة تعتقل ناشطين وصحفيين وتقمع مسيرات بالضفة

2015-09-18T12:32:26+03:00
السلطة تقمع مسيرات في الضفة
الضفة المحتلة- الرسالة نت

قمعت أجهزة أمن السلطة مسيرات خرجت نصرة للمسجد الأقصى في مدينتي نابلس والخليل واعتقلت عددا من الشبان والصحفيين بعد انتهاء المسيرات.

وذكر مصادر خاصة وشهود عيان لـ"الرسالة نت" أن أجهزة السلطة منعت مسيرة عشرات الشبان من الوصول لحاجز حوارة جنوبي نابلس، كما اقتحمت مقر شركة رام سات واعتقلت ثلاثة صحفيين بعد مشاركتهم بتغطية المسيرات في المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن جهاز الأمن الوقائي في نابلس اعتقل كل من الصحفي طارق أبو زيد مراسل فضائية الأقصى في شمال الضفة، ومصور شركة رام سات مثنى الديك والصحفي مجاهد السعدي مراسل فلسطين اليوم في الشمال، بعد اقتحام مكتب رام سات في نابلس.

كما اعتقلت أجهزة السلطة بنابلس عبد الرحمن دويكات وزهدي قواريق وحسام العامودي بعد مشاركتهم بمسيرة حركة حماس التي خرجت من مسد النصر باتجاه ميدان الشهداء نصرة للأقصى.

وفي طولكرم، اعتقلت أجهزة السلطة الصحفي سيد رداد بعد مشاركته في تغطية المسيرات.

أما في مدينة الخليل، أقامت أجهزة السلطة حواجز على مفارق الطرق المؤدية لأماكن المسيرات التي خرجت نصرة للأقصى.

وقال شهود عيان إن عناصر السلطة أوقفوا عدداً من الشبان، وحاولوا اعتقال الأسير المحرر جمال كرامة واحتجزوا بطاقته الشخصية وهاتفه المحمول.

وذكرت المصادر، أن مخابرات الاحتلال كانت قد استدعت كرامة للتحقيق معه يوم غد، كما أن منزله قد تعرض للتخريب والتفتيش من جنود الاحتلال قبل عدة أيام.

اخبار ذات صلة