قائمة الموقع

المجلس الأعلى يجتمع لتطوير الوضع المروري بغزة

2010-05-03T10:54:00+03:00

غزة- الرسالة نت

 عقد المجلس الأعلى للمرور اجتماعه الأول في مقر وزارة النقل والمواصلات بحضور وزير النقل د.م أسامة العيسوي بصفته رئيس المجلس الأعلى للمرور وبحضور مندوبي الوزارات المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني والتي لها علاقة بقطاع المرور والمشكلة حسب قرار مجلس الوزراء في سنة 2005.

وقد تم مناقشة أهداف واختصاصات عمل المجلس خلال الفترة المقبلة, لضبط الحالة المرورية وزيادة التوعية المرورية وكذلك تفعيل قرار مجلس الوزراء القاضي بتشكيل مجلس المرور الأعلى.

 وفي ذات السياق تم توزيع المهام على اعضاء المجلس حيث انتخب المقدم عائد حمادة نائب للرئيس ، وم. سعيد عمار مدير عام الهندسة والسلامة المرورية أمين سر للمجلس و إياد بكرون أميناً للصندوق، ويأتي هذا الإجتماع لتحديد مهام ومسؤليات الوزارات والهيئات والجهات القائمة في تأمين وتوفير السلامة المرورية للمواطن وتنظيم الشارع الفلسطيني والمساعدة في الحد من حوادث الطرق والإختناقات المرورية بالإضافة إلى رفع مستوى كفاءات الوزارات والمؤسسات والأجهزة ذات العلاقة بقطاع المرور.

 وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تحديد موعد لأعضاء المجلس لوضع تصور عن عمل المجلس ،ويأتي هذا النشاط ضمن الخطة التي وضعتها الوزارة لتوطيد وتعزيز العلاقات مع مؤسسات المجتمع المدني.

اخبار ذات صلة