قائمة الموقع

تفعيل المجلس المروري الأعلى للتقليل من الحوادث

2010-05-12T09:00:00+03:00

غزة- الرسالة نت

أكد د.م أسامة العيسوي وزير النقل والمواصلات ورئيس مجلس المرور الأعلى عن إنطلاق فعاليات مجلس المرور الأعلى الذي يهدف إلى ضبط الحالة المرورية في قطاع غزة ، والتقليل من الحوادث المرورية من خلال مجموعة برامج وأنشطة سيتم تنفيذها من خلال اللجان التي تم تشكيلها في الإجتماع الأول لمجلس المرور الأعلى.

وسيتم نشر برامج في التوعية المرورية من خلال الندوات واللقاءات وورش العمل التي سيتم تنفيذها لمختلف الشرائح ، وقد تم تشكيل لجنة خاصة لمتابعة هذا الموضوع ، كما تم تشكيل لجنة أخرى سميت بلجنة الإرشاد والتوعية تهدف إلى تأهيل السائقين وأفراد الشرطة لكيفية التعامل مع المواطنين بشكل طيب ولائق خاصة على الحواجز المرورية.

في حين تم الإتفاق مع الإذاعات المحطات الفضائية والمحلية على أن يكون هناك مدة زمنية لبث مواد إعلامية تخص التوعية المرورية.

وحول اختصاصات عمل المجلس أشار العيسوي إلى أن المجلس سيعمل على تطوير اللوائح والتشريعات المرورية وهندسة الطرق بما يتوافق مع المعايير المحلية والدولية ، بالإضافة إلى وضع استراتيجية شاملة للسلامة المرورية من خلال رسم السياسات والخطط في مجال الهندسة والسلامة المرورية ومراقبة تنفيذها.

 كما سيتم تنظيم الحملات الإعلامية المكثفة والمستمرة التي تهدف إلى التعريف بالأنظمة والقوانين المرورية والآثار الناجمة عن المخالفات المرورية .

 وأضاف العيسوي على أن من اهم اهداف المجلس تنظيم الشارع الفلسطيني والمساعدة في الحد من حوادث الطرق والاختناقات المرورية بالإضافة إلى المساهمة في رفع كفاءات الوزرات والمؤسسات والأجهزة ذات العلاقة بقطاع المرور ونشر الوعي المروري بين كافة فئات المجتمع ورفع مستوى الأداء المهني والفني لأفراد الشرطة.

  من جانب آخر تم تشكيل لجنة لمتابعة تمويل أنشطة المجلس من قبل المؤسسات المحلية والخيرية ، ويعتبر تفعيل مجلس المرور الأعلى من اهم القرارات التي اتخذتها الحكومة الفلسطينية لضبط الحالة المرورية في قطاع غزة والإرتقاء بأداء وعمل وزارة المواصلات من خلال المؤسسات الأهلية والوزارات المختلفة لنشر الثقافة والتوعية المرورية بين كافة شرائح المجتمع الفلسطيني والتقليل من الحوادث المرورية المختلفة في القطاع.

اخبار ذات صلة