وضع اللمسات الأخيرة لاستقبال قوافل كسر الحصار

يوسف: مؤتمر دولي لكسر الحصار أكتوبر القادم

غزة – رائد ابو جراد "الرسالة نت"

طالب الدكتور احمد يوسف رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود الاتحاد الاوروبي باتخاذ خطوات أكثر جدية على المستوى الرسمي لوضع حد للحصار المفروض على قطاع غزة وإنهاءه، معتبرا إياه عملية قتل ممنهج وبطئ بحق سكان غزة .

 

وقال د. يوسف رئيس اللجنة خلال مؤتمر صحفي في مرفأ غزة البحري صباح الثلاثاء:"بدأنا وضع اللمسات الاخيرة لاستقبال قوافل كسر الحصار الدولية القادمة لقطاع غزة نهاية هذا الشهر والتي تحمل على متنها مساعدات ضرورية".

 

وأعلن عن تنظيم الحكومة لمؤتمر دولي لكسر الحصار عن غزة في شهر اكتوبر القادم عبر مشاركة ممثلين عن عدة دول للدعوة من خلاله لرفع الحصار المفروض للعام الرابع على التوالي.

 

وأدان يوسف استمرار سياسة الحصار والتمادي فيها وتشديدها، محملا الاحتلال المسئولية الكاملة عن آثاره الكارثية وتبعاتها المأساوية، مطالباً مصر بفتح معبر رفح بشكل دائم او منتظم نظراً للضرورات الصحية والغذائية والإنسانية.

 

وأشار يوسف إلى أنهم أعدوا رسائل لتوجيهها لعدة زعماء ومسئولين ذكر منهم الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى والزعيم الليبي معمر القذافي وأمين عام منظمة المؤتمر الاسلامي اكمل احسان اوغلو لدعوتهم لبذل الجهود للتخفيف من المعاناة، إضافة الى ارسال رسائل مخاطبة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان  لزيارة قطاع غزة.

 

وبين أن حالة الحصار أنشئت وقائع مأساوية ذات ابعاد كارثية أثرت على قطاعات الصحة والتغذية والتعليم والبنية التحتية وأدت الى شلل تام في المرافق الصناعية والقطاعات التجارية وتسببت في أزمة في سوق العمل.

 

واهاب يوسف بجامعة الدول العربية وكافة الحكومات العربية بتحمل مسئوليتها كاملةً والعمل الجاد على رفع المعاناة.

 

من جانبه، أعلن محمد كايا ممثل مؤسسة الاغاثة التركية IHH أن السفن القادمة لكسر الحصار عن غزة ستنطلق نهاية الشهر الجاري بمشاركة عدة سفن قادمة من اوروبا وتركيا، مشيراً إلى أنها ستحمل على متنها مواد انسانية وإنشائية واغاثية تهدف لكسر الحصار عن حركة الاعمار في القطاع.

 

وأكد أن القادمين عبر قافلة السفن أصروا على دخول قطاع غزة، قائلاً:"هذا الاسطول البحري سيضم في جنباته الهيئات الدولية والكتاب والفنانين والصحفيين وهم جميعاً مصممون على دخول القطاع ومن مصلحة الجميع السماح لهذه القافلة بالوصول وعدم عرقلة طريقها".

 

وأوضح كايا أن الشخصيات القادمة على استعداد للمكوث في البحر وأنه تم التجهيز والاستعداد لتشكيل جزيرة من السفن حتى الوصول لشواطئ غزة، مضيفاً:"نود أن نؤكد أن هذه السفن بالكامل تحمل مساعدات انسانية ولا تحمل أي ادوات عسكرية".

 

 

البث المباشر