قائمة الموقع

النائب زيدان: الأوضاع بالضفة خرجت عن سيطرة السلطة والاحتلال

2015-10-04T16:58:53+03:00
النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس في مدينة طولكرم عبد الرحمن زيدان
الرسالة نت-عبدالرحمن الخالدي

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس في مدينة طولكرم عبد الرحمن زيدان، أن الأوضاع في مدن الضفة المحتلة والقدس خرجت عن سيطرة قوات الاحتلال "الإسرائيلي" وأجهزة أمن السلطة.

وقال زيدان في تصريح لـ"الرسالة نت" مساء الأحد، إن الأوضاع في الضفة تشهد تصعيدا متسارعا، و(إسرائيل) تعي أن من الصعب السيطرة عليها رغم تعاونها الأمني مع أجهزة السلطة التي خرجت الأمور عن سيطرتها هي الأخرى.

وأضاف: "يتغوّل المستوطنون اليوم على أهالي الضفة والقدس في مختلف أماكن تواجدهم، باعتداءات تتصاعد حدتها يوميا وتهدد حياتهم بشكل يومي"، مؤكدًا أن استمرار الحال على ما هو عليه سيؤدي لاندلاع انتفاضة جديدة لم يُعرف شكلها بعد.

وشدد زيدان في الوقت ذاته على أن اندلاع انتفاضة حقيقية يتطلب توحيد توجهات الشعب الفلسطيني، "وهو الأمر المفقود في الضفة والقدس حاليا، بل السلطة وأجهزتها تحاول التصدي لانزلاق الأمور وتطورها لتصل لانتفاضة"، وفق قوله.

واستبعد النائب في المجلس التشريعي أن تنفذ السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس تهديداتهم الأخيرة بوقف الاتفاقات الموقعة مع (إسرائيل) طالما لم تلتزم بها، موضحا أن الأوضاع على الأرض بالضفة تناقض هذه التصريحات وتؤكد صعوبة تطبيقها واقعا.

وتابع: "ندرك بأن السلطة لا تملك أن تغير من أدائها، فالاتفاقات التي وقعتها مع الاحتلال ووقوعها في وحل التنسيق الأمني يكبلها ويمنع نهوضها لتلبية احتياجات شعبنا".

 

اخبار ذات صلة