قائد الطوفان قائد الطوفان

حماس تدعو لتدمير كاميرات المراقبة بالضفة

كاميرا مراقبة (الأرشيف)
كاميرا مراقبة (الأرشيف)

الضفة المحتلة- الرسالة نت

وصف حسام بدران المتحدث باسم حركة حماس كاميرات المراقبة المنتشرة في شوارع الضفة الغربية المحتلة بـ"العميل الأسرع للاحتلال"، سواء التي ينصبها جيش الاحتلال على مفارق الطرق، أو التي يستخدمها المواطنون لغايات مراقبة محالهم ومنازلهم.

وقال بدران في بيان وصل لـ"الرسالة نت"، الخميس،، "إن كاميرات المراقبة هي سبب رئيس في الكشف عن الكثير من منفذي العمليات وملقي الحجارة والزجاجات الحارقة في المواجهات، وهي ظاهرة خطيرة على المقاومة وعناصرها".

ودعا إلى تحطيم أكبر عدد ممكن من كاميرات الاحتلال المثبتة داخل المدن والبلدات الفلسطينية وحول المستوطنات، داعيا المواطنين إلى مسح ذاكرة الكاميرات المثبتة أمام المحال والمنازل في مدن وقرى ومخيمات الضفة وخاصة مناطق المواجهات والتماس والعمليات.

وشدّد بدران، على ضرورة توجيه أصحاب الكاميرات الفلسطينية لمنع تركيبها في الخارج والاكتفاء بها داخل المحلات دون توجيهها على الشوارع، خشية "الإضرار بالمقاومين وأبطال المواجهات".

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أصدر مؤخرا قرارا بنشر مئات الكاميرات ووسائل المراقبة على محاور الطرق في الضفة الغربية المحتلة، من بينها كاميرات أرضية وجوية.

البث المباشر