قائد الطوفان قائد الطوفان

دراسة : نصف وقت الشرطة البريطانية لتناول المشروبات

الرسالة نت/وكالات

 يقضي أفراد الشرطة البريطانية نصف وقتهم تقريباً على الأعمال المكتبية والاجتماعات وتناول الشاي بدلاً من مكافحة الجريمة والحوادث الأخرى ..

هذا ما كشفت عنه أرقام رسمية نشرتها صحيفة (ديلي تليجراف) أمس .

وأظهرت الأرقام أيضا أن رجال الشرطة مقيدون بواجبات تشمل أيضاً التدريب وتقييم ومعالجة الشكاوى التي تستأثر على 39 % من وقتهم - أي ما يعادل ثلاث ساعات في كل مناوبة - وتشغلهم عن واجباتهم الرئيسية في مكافحة الجريمة .

ووجدت الدراسة أن رجل الشرطة ينفق في العام 32.5 % من وقته في التعامل مع الجرائم ، و14.9 % في التعامل مع واجبات أخرى .. مثل حوادث الطرق والشغب والبحث عن مفقودين والنزاعات المنزلية .

وقالت الدراسة : إن دوريات الشوارع تستأثر فقط بـ 13.8 % من وقت الشرطة البريطانية ؛ مما يعني أن 38.8 % من وقتها مليء بأنشطة أخرى لا ترتبط مباشرة بواقعة محددة ..

وتشمل نحو 4 % منها تناول المرطبات .. بما في ذلك فرصة الغداء ، 6.6 % منها على الاجتماعات والإجازات .

وحمّل كريس جريلينج - وزير داخلية الظل في حكومة (حزب المحافظين) المعارض (حزب العمال) - مسئولية إشغال الشرطة بالأعمال المكتبية جراء ما اعتبرها ثقافة البيروقراطية التي أحدثتها .

وصرح جريلينج لـ (الديلي تليجراف) قائلا : « علينا أن نتخلص من إجراءات ملء الاستمارات ، وعلينا إعادة رجال الشرطة إلى الشوارع لممارسة عملهم الطبيعي في مكافحة الجريمة » .

 

 

البث المباشر