مقتل قيادي بالإخوان واعتقال 62 آخرين بمصر

القاهرة- الرسالة نت

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأحد، مصرع قيادي في جماعة الإخوان المسلمين خلال محاولة القبض عليه بمحافظة الإسكندرية (شمال) والقبض على 62 آخرين من أفراد الجماعة، بحسب بيانين منفصلين.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان حصلت "الأناضول" على نسخة منه، أنه "أثناء محاولة القبض على القيادي الإخواني مصطفى رمضان مرسي جمعة، بمحافظة الإسكندرية، حاول الهرب من خلال القفز على إحدى الشرفات المجاورة لمسكنه، إلا أنه فقد توازنه وسقط من شرفة المسكن، فلقي مصرعه في الحال".

وذكر البيان أن "مصطفى رمضان" من قيادات الإخوان بمحافظة الفيوم(وسط)، كان يختبئ بمحافظة الإسكندرية، وهو "متهم بإصدار التكليفات لكوادر لجان العمليات النوعية بمحافظة الفيوم، لتنفيذ عمليات عدائية ضد ضباط وأفراد الشرطة".

وفي بيان ثانٍ، صدر اليوم الأحد، قالت وزارة الداخلية، إنها ألقت أمس السبت، القبض على 26 من القيادات الوسطى لجماعة "الإخوان المسلمين" بتهم "التعدي على المنشآت العامة والخاصة والمشاركة في الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية".

وأضاف البيان أن قوات الأمن ألقت القبض على 36 عضواً آخرين من الجماعة ممن أسمتهم "أعضاء اللجان النوعية المحكوم عليهم في أحكام جنائية مختلفة".

ومنذ الإطاحة بـ "محمد مرسي"، أول رئيس مدني منتخب في مصر (ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين) في 3 يوليو/ تموز 2013، تتهم السلطات المصرية قيادات جماعة الإخوان وأفرادها، بـ"التحريض على العنف والإرهاب"، قبل أن تصدر الحكومة قرارًا في ديسمبر/ كانون أول 2013، باعتبار الجماعة "إرهابية".

فيما تقول جماعة الإخوان، إن نهجها "سلمي"، في الاحتجاج على ما تعتبره "انقلابًا عسكريًا" على مرسي، الذي أمضى عامًا واحدًا من فترته الرئاسية(أربع سنوات).

البث المباشر