جمعية النجدة تنفذ ورش عمل في الدعم النفسي الاجتماعي

غزة – الرسالة نت

نفذت جمعية النجدة الاجتماعية ثلاثة ورش عمل استهدفت نحو 200 طفل وطفلة من الفئة العمرية من 6- 13 عاما من منطقة غرب غزة وذلك ضمن مشروع الدعم النفسي الاجتماعي بالتنسيق والتعاون مع المركز الفلسطيني للتدريب وإدارة الأزمات .

 

كما نفذت الجمعية أيضا خمسة ورش عمل استهدفت حوالي 150 أمراه من منطقة غرب غزة ضمن مشروع الدعم النفسي والاجتماعي .

 

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية النجدة نبيل عطا الله "أن الهدف من ورش العمل هو تعريف الأمهات وتثقيفهم حول كيفية التعامل الصحي السليم مع أبنائهم في الظروف والأوقات الصعبة ، والتخفيف من حده المشاكل النفسية التي يتعرضون لها باستخدام أساليب وبرامج وأنشطة لامنهجية وترفيهية وألعاب بهدف الوصول في النهاية إلى طفل سليم وسوي من الناحية النفسية والسلوكية وتوفير احتياجاته الخاصة" .

 

وأشار عطالله "أن برامج الدعم النفسي هى عملية مستمرة تنسجم مع أهداف وفلسفة جمعية النجدة خاصة بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة وما أفرزته من مشاكل وأعراض نفسية اجتماعية أثرت على الأطفال والنساء باعتبارهم الشريحة الأضعف في المجتمع والتي تحتاج دوما للعناية والاهتمام ، متوجها للدول المانحة والمؤسسات الأهلية والدولية بمواصلة دعمها للمشاريع والبرامج الخاصة بالدعم النفسي وصولا لجميع الأطفال في المناطق المهمشة والحدودية باعتبارها الأكثر عرضة للمشكلات ".

 

ووجه شكره للمركز الفلسطيني للتدريب وإدارة الأزمات على تعاونه من خلال قيام مجموعة من الاختصاصين بالتدريب والقيام بأنشطة الدعم النفسي والتفريغ .

 

البث المباشر