الوداد تختتم مشروع الدعم النفسي الاجتماعي للأيتام وعائلاتهم

غزة – الرسالة نت

اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي، مشروع الدعم النفسي الاجتماعي للأيتام وعائلاتهم بعد الحرب في جميع محافظات قطاع غزة الذي استمر لشهرين بالتعاون مع مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني، الممول من مؤسسة التعاون.

قال محمود أبو خليفة المدير التنفيذي للجمعية :"إن الجمعية تهتم بمثل هذه الفعاليات والأنشطة الهادفة لما لها من اثر واضح في تغيير الحالة النفسية للأيتام وانعكاسها بشكل ايجابي على سلوكهم وتفاعلهم في الحياة"، داعيا إلى تقديم المزيد من الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال الفلسطينيين خاصة في المناطق المهشمة والفقيرة.

وفي ختام المشروع شكر أبو خليفة مؤسسة التعاون على تمويلها لمثل هذه المشاريع الإنسانية وأثنى بالشكر على الطاقم المنفذ من جمعية الوداد وحثهم على المزيد من العطاء للارتقاء بالأطفال إلى أحسن المستويات في العيش الكريم والبعد عن المنغصات التي تشوب حياتهم.

بدوره قال منسق المشروع :"إن المشروع عبارة عن جلسات دعم نفسي لفئات الأطفال, والطلائع, والشباب, والأمهات وذلك بواقع (5) جلسات تفريغ انفعالي وتنشيط لكل فئة من هذه الفئات التي يبلغ عددها (1423) مستفيد.حيث تم تقسيم الفئات إلى مجموعات كل مجموعة تتكون من ما بين 20 إلى 25 مستفيد ومن خلال المجموعات تم تنفيذ جلسات التنشيط بواقع ساعة ونصف لكل جلسة بحيث يكون لكل جلسة عنوان وأهداف وآليات تدخل تتضمن العاب وتمارين وأنشطة مركزية تهدف بالأساس لتخفيف الحدث الصادم وما حملته الحرب الأخيرة من ويلات ".

وعبر الأيتام المشاركين عن شكرهم وتقديرهم لجمعية الوداد للتأهيل المجتمعي على ما قدموه وبذلوه من خدمة لهم من أجل التخفيف عنهم ورفع المعاناة.

البث المباشر