ناقوس الخطر يدق "سفينة" البحرية المثقوبة!

فريق خدمات الشاطئ
فريق خدمات الشاطئ

الرسالة نت - فادي حجازي

بات فريق خدمات الشاطئ في "خطر" حقيقي، بعدما تلقى خسارة ثقيلة أمام "جاره" الصداقة (0-3)، ضمن منافسات الأسبوع السادس من دوري الدرجة الممتازة.

وجعلت الخسارة فريق "البحرية" يتراجع للمركز الثاني عشر والأخير برصيد 4 نقاط فقط من فوز وتعادل وأربع هزائم، ما يجعله مهددا بالبقاء في "النفق المظلم"، في حال لم تتحسن نتائجه في الأسابيع المقبلة.

وفي التقرير التالي نستعرض معكم أبرز الأسباب التي جعلت الفريق يتراجع هذا الموسم بصورة واضحة.

انعدام الروح

لا يزال مستوى لاعبي الفريق يشكّل علامات استفهام كبيرة لدى عشاقه، إذ لم يقدّم أي أحد عروضا قوية، باستثناء لاعب أو لاعبين فقط طوال المباريات الستة حتى الآن.

ومما يعيب اللاعبين في هذه الفترة "الحرجة"، هو فقدان الروح القتالية داخل "المستطيل الأخضر"، الأمر الذي ينعكس سلبا على النتيجة في اللقاءات، مما يجعل الخسارة واقعا لا بد من حدوثه.

أخطاء دفاعية وضعف هجومي

لعل المتابع لأدق التفاصيل خلال مباريات الفريق، يلاحظ الأخطاء الدفاعية الكارثية التي يرتكبها اللاعبين، مما جعل شباك "البحرية" تهتز 13 مرة في 6 مباريات فقط، وهو معدل كبير.

وبالإضافة لأخطاء المدافعين، فإن الضعف الهجومي لا يزال يعاني منه الشاطئ، كونه لم يسجل سوى في 5 مناسبات فقط، بمعدل أقل من هدف في المباراة، وهذا سببه عدم وجود حلقة وصل بين خط الوسط والهجوم للوصول لشباك الخصوم.

صفقات بلا فاعلية

عندما تحرك الشاطئ في سوق الانتقالات، تعاقد مجلس الإدارة حسب توصيات الجهاز الفني مع عدد من اللاعبين، بهدف تحسين أوضاع الفريق في الموسم الجديد.

ولكن الصفقات الجديدة لم تثبت أي فاعلية حتى الآن، باستثناء حازم قفة الذي يقدم عروضا متباينة حتى الآن.

أحمد العمواسي ومحمد أبو عبادي ونادر النجار وحسام أبو قينص، رباعي لم يظهر بشكله الحقيقي خلال المباريات، إذ لم يضف الأول النزعة الهجومية للشاطئ، كما بات الثاني ملازما لمقاعد البدلاء لعدم ظهوره بشكل جيد مطلع الموسم، عدا عن ارتكاب الثالث عدة أخطاء كلّفت الفريق بعض الأهداف في المباريات، بينما لم يكن الرابع في مستواه.

البطاقات الملونة

انعكست النتائج السلبية بشكل واضح على معنويات اللاعبين في المباريات، إذ بات الانفعال السمة الأساسية لهم، وهو ما جعل البطاقات الملونة ترافقهم في كل لقاء.

وتشير الإحصائيات إلى حصول الفريق على 5 بطاقات حمراء في 6 مباريات، وهي نسبة "كارثية"، عدا عن عدد من البطاقات الصفراء التي بلغت 9.

يشار إلى أن خدمات الشاطئ كان في السنوات الأخيرة مهددا بالهبوط، لكن نتائجه في المباريات الحاسمة تُبعده عن "النفق المظلم"، إلا أن أوضاع الفريق هذا الموسم تجعل اللاعبين تحت طائلة المسؤولية للظهور بصورة قوية في الأسابيع المقبلة.

البث المباشر