اتفاق (إسرائيلي) أمريكي على تفاصيل المساعدات العسكرية

أسلحة عسكرية أمريكية لصالح الاحتلال
أسلحة عسكرية أمريكية لصالح الاحتلال

واشنطن – الرسالة نت

قال وزير الجيش (الاسرائيلي) موشه يعلون الذي عاد مؤخرا من زيارة للولايات المتحدة التقى خلالها بوزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر، في تصريح صحفي الاثنين للمراسلين العسكريين إن مسؤولين أمنيين (إسرائيليين) كبار توصلوا مع مقابليهم الأمريكان إلى اتفاق حول المعدات والتكنولوجيا التي ستحصل عليها (إسرائيل) تعويضا لها على توقع الاتفاق النووي الإيراني.

وأضاف يعلون: "اللقاء في الولايات المتحدة كان عبارة عن عملية اجمال لعمل طواقم مشتركة وضعت خارطة لطبيعة التهديدات والسيناريوهات والتأثيرات المتوقعة للاتفاق النووي مع ايران".

ولم يدلي يعلون بتفاصيل تتعلق بالمنظومات العسكرية التي طلبتها (إسرائيل) من الولايات المتحدة، لكن تقارير سابقة أفادت أن الأمر يدور كما يبدو عن طائرات "F-35" وعدد إضافي من طائرات "F-15-I" ومروحيات من طراز V-22.

وأوضح يعلون أن (إسرائيل) معنية بالحفاظ على تفوقها الجوي والبحري والبري وفي مجال "السايبر" لذلك وضعت طواقم العمل "خطة تسلح" واضحة، لكن تبقى عملية تسليم هذه الأسلحة مرتبطة بالتسويات والاتفاقيات المتعلقة بميزانية المساعدات الأمريكية.

ووفقا لتقرير موقع "هآرتس" وافقت الادارة الأمريكية على رفع ميزانية مساعداتها المقدمة لـ(إسرائيل) بقيمة مليار دولار لتصبح 4.1 مليار سنويا.

البث المباشر