كازورلا.. قلب أرسنال وإسبانيا "النابض"

كازورلا
كازورلا

الرسالة نت - وكالات

يمر اللاعب سانتي كازورلا بفترة رائعة هذا الموسم, سواء على مستوى اللعب مع أرسنال في الدوري الإنجليزي أو مع منتخب بلاده إسبانيا.

ورغم أنه يبلغ من العمر "31 عاما", إلا أنه أحد أفضل لاعبي خط الوسط بلا منازع, كونه يلعب بالقدمين, ولديه تسديدات قوية يعجز عن صدها الحراس.

سر تطور المستوى

وتطور مستوى اللاعب بشكل كبير هذا الموسم, مما جعله يحصل على جائزة الأفضل في بعض المباريات مع أرسنال بالدوري الإنجليزي.

النجم الإسباني كشف في تصريحات لموقع ناديه عن سر تطور مستواه, قائلا: "المدرب أرسين فينغر غيّر مركزي هذا الموسم, وكلّفني بمهام دفاعية لأجل نقل الهجمات بصورة أسرع".

وأضاف: "أصبحت أستمتع باللعب في المركز الجديد رغم أنه أبعدني عن المرمى, لكنه في نفس الوقت رفع من لياقتي البدنية".

وأوضح أنه يجب على اللاعب القتال لأجل الحفاظ على موقعه في التشكيلة الأساسية في الفريق, متمنيا أن يحصد أرسنال لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم, إذ يحتل المركز الثاني حاليا برصيد 26 نقطة, بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي.

إبداع مع إسبانيا

أما على مستوى منتخب "لاروخا", فقد افتتح مشواره الدولي في أغسطس 2008, وبات يحظى بعدها بثقة مطلقة من المدرب فيسنتي دل بوسكي.

وبعد وصوله للمباراة رقم 77 على المستوى الدولي, يتطلع اللاعب لمواصلة مشواره في البطولات بنجاح, خاصة أنه يترقب خوض "يورو 2016" في فرنسا العام المقبل.

وكان كازورلا صاحب الهدف الثاني لإسبانيا أمام إنجلترا الجمعة الماضي, في المباراة الودية التي انتهت بفوز إسبانيا (2-0).

ويتحضر اللاعب لخوض مباراة بلجيكا الودية الثلاثاء, قبل أن يعود بعدها لفريقه أرسنال لإكمال المشوار في الدوري الإنجليزي.

وزنه في الملعب

وتحدث عدد من زملاء كازورلا عن شخصيته ووزنه في الملعب, إذ يقول ماركوس سيينا الذي كان لاعبا مع منتخب إسبانيا بطل أوروبا 2008: "لقد نضج كثيرا, إنه من نوعية اللاعبين الذين يتطور مستواهم مع مرور السنين".

أما زميله في أرسنال ناتشو مونريال, فأكد أن كازورلا لاعب كرة قدم من الذين يعرفون جيدا ماذا يفعلون في كل كرة, واصفا إياه بـ"الشريك الرائع".

وقال: "من النادر أن تراه يفقد الكرة, هو يملك تسديدات قوية, ولديه الكثير ليقدمه مع الفريق في المباريات المقبلة".

كذلك وافقه الرأي زميله الآخر هيكتور بيريلين, عندما أوضح أن كازورلا من اللاعبين الذين يتحركون كثيرا ويظهر بصورة مميزة في اللقاءات.

يشار إلى أن كازورلا يلعب مع أرسنال منذ 2012, بعدما جاء إليه من ملقا الإسباني, علما أنه سبق له اللعب مع فياريال وريكرياتيفو بالدوري الإسباني.

البث المباشر